تعرف على مايحتاجه منتخب اليمن للشباب للتاهل الى كاس اسيا

كريتر سكاي/خاص:

اهدر منتخب اليمن للشباب الفوز بنتيجة عريضة على متتخب لاوس بالمباراة التي جمعتهم يوم امس بسبب الفرص التي ضاعت اثر انانية اللاعبين ما ادى الى تقليل فرص التاهل بسهولة حيث اصبح تاهل المنتخب لكاس اسيا اكثر صعوبة. 
ويتوجب الآن على الثنائي العربي اليمن وفلسطين  تحقيق نتائج إيجابية أمام اليابان، إذا ما أرادا التواجد في نهائيات الأمم الآسيوية، وهي مهمة تبدو صعبة في ظل تحضير اليابان القوي لهذه المنافسة.

ونجح المنتخب اليمني للشباب في تحقيق أول انتصار له في هذه التصفيات يوم امس، بهزيمة منتخب لاوس بنتيجة 2-1 في المباراة التي لعبت ظهر الاربعاء الموافق 14 سبتمبر 2022.
جدول ترتيب مجموعة اليمن وفلسطين
الترتيب  عدد النقاط  فارق الاهداف
1- اليابان  6  13
2- فلسطين  4  5
3- اليمن  4  1
4- لاوس  3  0
5- غوام  0  -17

لكن الفوز على لاوس بنتيجة 2-1 فقط بمثابة الفوز بطعم الخسارة، حيث أهدر المنتخب اليمني وابل من الفرص السهلة، وسط أنانية وفردية غير عادية من اللاعبين.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من مباراتين، ويأتي منتخب فلسطين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط حيث هزم غوام بخمسة أهداف دون رد يوم الاثنين الماضي.  
ومن المعروف أن المتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أوزبكستان 2023 هو مَن يحتل صدارة المجموعة، بينما تذهب 5 مقاعد أخرى لأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني خلال دور مجموعات التصفيات.