سياسي: إيران ‎تدعم الحوثيين كي ينتصروا والتحالف يدعم مليشيات للانتصار على الشرعية

عدن((كريتر سكاي)) خاص:

 


قال السياسي عباس الضالعي أن ‎إيران تنظر لليمنيين بفخر واعتزاز وتنظر ‎السعودية لليمنيين بتوجس وخوف واحتقار، كما تدعم إيران ‎#الحوثيين كي ينتصروا على اعدائها.. وتدعم السعودية و ‎#الامارات مليشيات كي تنتصر على الشرعية المتحالفين معها.

‏واضاف الضالعي: من عام 2004 و ‎#إيران تدعم ‎#الحوثيين سراً وعلانية.. بكل الطرق والوسائل الممكنة.. دعم سياسي وعسكري ولوجستي.. بلا كلل ولا ملل ولا من ولا أذى.. ترسل عسكرين للتدريب ولم تظهر معهم أي مشكلة في وسائل الإعلام وتحل كل الخلافات بينهم بهدوء..

والسعودية منذ عام 2004م (عام ظهور ‎#الحوثيين) .. مرة تدعم صالح ومرة تدعم الجيش.. ومرة تدعم السلفيين ومرة تدعم الحوثيين ومرة تدعم القاعدة.. ومرة تدعم المجلس الانتقالي عبر ‎#الامارات.. وعندما تدعم طرف تقف ضد باقي الاطراف كلها.. 

تخبط سياسي ومشاكل وتخوين وعبث لا أول له ولا أخر.

‏‎واضاف: إيران لها أطماع في ‎#اليمن ولكنها تتعامل مع اليمنيين كشركاء و ‎#السعودية لها اطماع واحقاد في اليمن.. وتتعامل معهم على أنهم حقراء وعبيد ومرتزقة.

‏وتساءل الضالعي: هل حصل أن يمني واحد أو حوثي تم اعتقاله أو ترحيله أو تهديده في ‎#بيروت أو ‎#طهران منذ عشر سنوات إلى الآن.. هل حصل إن ‎#حوثي خرج يشتم ‎#إيران بسبب فلوس أو إدارتها للحرب؟

‏ومضى الضالع قائلا: ابتلينا في ‎#اليمن بعدو ‎#إيراني مجرم ولكنه منظم ومرتب حاله ويسير وراء اهدافه بدقة عجيبة .. وابتلينا بشقيقة جار لا فكاك عنه.. صدعت رؤوسنا بأحقادها وحقارتها وحربها وسلمها ومالها وفسادها وعنصريتها..