الرئيس علي ناصر محمد يزور المناضل الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في القاهرة

(كريتر سكاي)خاص:

قام الرئيس علي ناصر محمد ودولة الأستاذ محسن العيني رئيس وزراء اليمن الأسبق بعد ظهر اليوم الموافق 17 مارس 2019م بزيارة المناضل الكبير الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في منزله في القاهرة، والذي عاصر جزءاً كبيراً من تاريخ اليمن السياسي في أحداثه وثوراته الكبرى خلال قرابة قرن كامل.

 وجرى حديث طويل خلال اللقاء حول الماضي والحاضر والمستقبل، استعاد خلاله الأستاذ الفسيل ذكرياته عن ثورة 1948م ضد الإمام يحي حميد الدين إمام المملكة المتوكلية اليمنية، وكان عمره حين ذاك 22 عاماً. وعن ثورة 1955م بقيادة الثلايا، وثورة 26 سبتمبر 1962م.. وتقييمه لتلك الثورات والأحداث الكبرى سلباً وإيجاباً. كما تحدث عن الوحدة اليمنية ودستورها الذي كان أحد الذين صاغوا بنوده مع الاستاذ المناضل الوحدوي عمر الجاوي، وما آلت إليه الأمور بعد كل هذه العقود من نضال الشعب اليمني من أجل الحرية والجمهورية والوحدة. وشمل الحديث الحرب الجارية في اليمن التي يرى الأستاذ الفسيل أن لا حل لها إلا بوقف الحرب والحوار والحل السياسي لإحلال السلام والأمن في اليمن والمنطقة.

وأشاد الرئيسان علي ناصر ومحسن العيني بدور الأستاذ الفسيل النضالي خلال كافة مراحل تاريخ اليمن المعاصر وتمنيا له الصحة والعمر المديد.

حضر اللقاء السفير حسين فضلي والشخصية السياسية والاجتماعية فهد العريقي رئيس مجلس أعيان الجالية اليمنية في القاهرة.