إستعدادات لإشهار فرع المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد في لحج

لحج(كريتر سكاي)خاص

تستعد المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد لإشهار فرعها في محافظة لحج بعد النجاحات النسبية التي حققتها في مركزها بمحافظة عدن في التعاطي مع الكثير من الملفات أبرزها ملف ميناء عدن و البريد وشركة النفط اضافة الى العديد من الملفات و حل الكثير من مشاكل المواطينين في دولة تعد م̷ـــِْن بين العشر دول الأكثر فسادآ في العالم !!


المفوضية الجنوبية المستقلة للمكافحة الفساد قامت بتشكيل لجنة تحضيرية لهذا الحدث التي من المزمع إقامته يوم الأربعاء 3 إبريل 2019 م يتم من خلاله تشكيل فرع المحافظة وهيئاته وتشكيلاته وإسناد الأعمال المنوطة اليهم بهدف الحد من مظاهر الفساد في محافظة تعد الأكثر فسادا والأكثر تدني في تطبيق معايير الشفافية والنزاهة الوظيفية في عموم البلاد .


وعن خطة عملها أخبر رئيس المفوضية بالنيابة د / زيد قاسم بإن المفوضية هي حلقة الوصل بين الشارع ومركز صنع القرار في المحافظة وان عملها يأتي بالتنسيق معها في كشف مواضع الاختلالات في الأداء الوظيفي والتجاوزات في مرافق الدولة و مراقبتها وتقديم الأدلة في حالة وجود حالات فساد .


الجدير بالذكر بأن المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد مفوضية مستقلة لا تتبع أي جهة حكومية كانت قد أسست في مطلع يوليو من العام 2016 ويعد فرع لحج هو الفرع الأول لها في المحافظات الجنوبية بعد إفتتاحها في العاصمة عدن .