سياسي: هذا هو طريق الخروج من دائرة الصراع الجنوبي

عدن(كريتر سكاي)خاص:


اعتبر السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي أن إنعقاد مؤتمر جنوبي هو طريق الخروج من دائرة الصراع الجنوبي.

وبين السعدي أنه ليس هناك طريق آخر سوى طريق فرض الأمر الواقع بالقوة من قبل أي طرف جنوبي بعينه وهذا سيضعنا على اول طريق تكرار أخطاء تاريخنا الجنوبي والزج بالجنوب في دوامة صراع كانت محطة نهايتها الأولى صنعاء وعلي صالح ويعلم الله أين ستكون محطتها التالية - حد قوله.

واضاف السعدي بالقول": لكي نسهم جميعا في إنجاح الدعوة إلى المؤتمر الجنوبي على كل الأطراف على الساحة الجنوبية التخلي عن ادعاء السيادة على القرار الجنوبي في هذا الشأن والشروع لإنجاز هذا الهدف بتسمية مرشحيها للتمثيل في هذا المؤتمر والتخلي عن خطاب رعاية هذا المؤتمر أو الإشراف عليه أو ممارسة البابوية على هذا الفعل ..


وتابع: اذا لم نلملم الشتات الجنوبي في هذه المرحلة  فإننا سنكون في مواجهة ماسيختاره لنا الآخرون وسنقبل مرغمين بأي وضع لأننا سنكون عندها قد قتلنا كل فرص امتلاك القرار...

وقال السعدي ان بث الكراهية وغرسها في النفوس سواء بين الجنوبي وأخيه الجنوبي أو حتى بين الجنوبي والشمالي فعل لن نجني من خلفه ثمار السلام والاستقرار ولكننا سنجني اشواك ستدمي حياتنا وحياة الأجيال القادمة فالحق ممكن انتزاعه بقوة هذا الحق وليس ببث سموم الكراهية بين من خلقهم الله ليعمروا الأرض.