بعد ان رهن سيارته لمدة شهر.. تعرض مواطن لعملية نصب في صنعاء

كريتر سكاي/خاص:

تعرض مواطن لعملية نصب من قبل محل تجاري في صنعاء بعد ان رهن له سيارته. 
وقال الناشط ابو حور:أحدهم رهن سيارته قبل شهرين نوع كورولا 2005 لدى أحد التجار في مبلغ 2000 ريال سعودي على أساس يفعل عملية لزوجته وفعلاً قام بالعملية لدى أحد المستشفيات داخل صنعاء! و اليوم صاحب السيارة راح بعد صلاة التراويح عند التاجر على أساس يخارج سيارته ويسدد المبلغ الذي عليه 2000ريال سعودي، وما كان من التاجر إلاّ أن أنكر أن السيارة مرهونة وأدّعى أن السيارة بيعت له بمبلغ 5500 ريال سعودي ولم يتبقى لصاحب السيارة سوى 2500 ريال سعودي من قيمة السيارة!  وبعد نقاش وجدال استمر لأكثر من نصف ساعة داخل المحل، حضروا الناس ونصحوا الشخص هذا أن يروح عند أحد العقال!

واضاف: حضروا بعد هذه المناوشات لدى أحد المشائخ،  وكان التاجر لدية ورقه تثبت أن صاحب السيارة رهن سيارته لمدة شهر وإذا أنتهاء موعد السداد فأن السيارة بيعت بمبلغ 5500 ريال سعودي كما تنص الورقة وعليها بصمات صاحب السيارة والتاجر وشاهد واحد من أقارب التاجر أو اصحابه! والغريب في الأمر أن صاحب السيارة أنكر هذا الشيء،  وقال انا فعلت الورقة بالمبلغ الذي أقرضني أياه التاجر فلان لمدة شهر بدون أية شروط!

واختتم: القصة ومافيها أن صاحب السيارة كتب سند على نفسة داخل ورقة طويلة، يعني كتب في مقدمة الورقة وبخط التاجر أنّه أخذ سلفة مبلغ معيّن قرضة الله حسنه لمدة شهر مقابل رهن سيارته لدى هذا التاجر،  يعني السند عبارة عن أربعه أسطر تقريباً،  ولهذا قام التاجر بتبصيم صاحب السيارة أسفل الورقة وهو كذلك بصّم أسفل الورقة مع شاهد الزور وراح له.  وبهذا أصبحت الورقة نصفها من الأسفل فراغ يستطيع أن يكتب فيها ما يريد،  وفعلاً قام بإضافة ثلاثة أسطر تقول أن السيارة في حال لم يستوفي فلان الدين خلال شهر واحد فأن السيارة تم فيها البيع برضى الطرفين وبمبلغ 5500 ريال..! للعلم لازالت القضية شائكة إلى الآن.