يوتيوبر يمني يبدي استعدادة للتعاون مع يوتيوبرز العالم دون مقابل

كريتر سكاي / خاص

ابدى اليوتيوبر اليمني عياش شبيل استعداده للتعاون مع كافة اليوتيوبرز حول العالم لزيارة اليمن واظهارها في احسن صورة.

وبعد الحادثة الاخيرة التي حصلت بين يوتيوبر ليبي وشابين من حضرموت، قال شبيل في مشنور على صفحته الشخصية:

بمناسبة ترند اليوتيوبر #رحاليستا .. خلوني اقولكم حاجة

قبل سنة وثلاثة شهور حاولت ادخل #جو_حطاب اليمن وطلعت من صنعاء إلى حضرموت عشان أستقبله وطلعنا اكثر من ١٠ تصاريح من كل الجهات استغرقت مننا اكثر من شهر .. بعدها خططنا للرحلة داخل حضرموت والمهره واماكن اخرى وبدأ بسفره من دبي إلى القاهره ثم من القاهره إلى سيئون .. ولكن منعوه في آخر لحظه من صعوط الطائرة في مطار القاهره.

لأسباب غير واضحه من إدارة طيران اليمنية السابقة
رغم تعاون العزيز سلام جباري مدير الإعلام وقتها وتكفلوا برعاية رحلة جو حطاب كاملة ضمن اتفاق مسبق بيني وبينهم ولكن عندما تم منعه طارت كل النثريات والصرفيات التي سبق وقدمتها من جيبي خلال رحلة حضرموت وبرفقتي الغالي محمد المحفدي .. تعاونوا معانا الكثير منهم الاستاذه كفاح مديرة منطقة سيئون .. المهم حصل اللي حصل وراح اللي راح.

اللي اشتي اقوله انو انا حزنت جداً بعد كل الجهد والفلوس اللي صرفتها وتعب رحلتنا من حضرموت لصنعاء والعوده وبالاخير ماتمت الرحلة .. لسبب واحد.

لأن اليمن في هذا التوقيت بحاجة ماسة لإستضافة يوتيوبرز ومؤثرين عرب وأجانب لكي نسهام في تغيير القليل من الصوره النمطية لبلادنا الحالية .. ولكي نحد من أي تجربه سيئة قد تحصل سواء مقصوده او دون مقصوده حتى لايؤثر ذلك عن الهدف الرئيسي نحتاج وبشده لتعاون من وزارة الخارجية والسياحة والاعلام وطيران اليمنية والمسؤولين فيما يخص الحصول على الفيزا ودخولهم وتسهيل المعاملات والتنقلات .. لا نطلب ضيافه واستقبال فكل بيوت وشركات اليمن مؤهلة لذلك ومستعدين للتكفل بكل ذلك .

ومستعد أنا شخصياً اتولى الترتيب والتخطيط للرحلات والتنسيق والتواصل مع اليوتيوبرز دون أي مقابل
كما سبق ونسقت لجو حطاب وحاولت الترتيب مع ابن حتوته ولكن لم نستطع ان نكون سوياً في سقطرى بسبب عدم توافق الوقت .. وهناك الكثير على القائمة، أنس إسكندر، عمر فاروق، الدحيح، باسل الحاج وغيرهم.

في الأخير .. اللي أقدمه انا أو غيري من اليوتيوبرز اليمنيين هو محاولة لإثراء المحتوى اليمني وابراز اليمن بأماكنها وثقافاتها ولهجاتها ووالخ، وهذا الشيء طالع من شعف وجهود شخصية أصلاً .. وشكراً لدعمكم .