بمشاركة ( 111 ) صحفي يمني .. إنطلاق دورة الصحافة الرقمية في باريس

كريتر سكاي / خاص

تبدأ اليوم الخميس ، فعاليات دورة الصحافة الرقمية لمركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل التابع لوكالة الصحافة الدولية AIJES في باريس بالتعاون مع اللجنة الإعلامية في الاتحاد اليمني لكرة القدم ، بمشاركة واسعة وتفاعل إيجابي من 83 إعلامياً و صحفياً  و 30 إعلامية وصحفية يمنية وبمشاركة ناشطين وخبراء في الادارة الرياضية من اليمن و دول اخرى .
وتنطلق الدورة عصر اليوم بلقاء تعارف ومناقشة اهداف الدورة عبر منصة زوم و يقام حفل الافتتاح يوم غداً في مقر  الوكالة في باريس بمشاركة وتفاعل من عدد من رؤساء الجامعات والمعاهد الصحفية الفرنسية ورؤساء تحرير ورياضيين .
وتأتي الدورة بهدف صقل مهارات وقدرات الإعلاميين الرياضيين اليمنيين في الصحافة الرقمية وإخراج البودكاست بالإضافة إلى الدعم لتطوير مشاريع تعتمد على البيانات الرقمية.
واستوعب منظمو الدورة كل من ارسل بياناته وابدى الرغبة للتدريب و الاستفادة من هذه الدورة .
وتكتسب الدورة أهمية كبيرة كونها الأكبر من نوعها من حيث عدد المشاركين ، بالإضافة إلى أنه سيحاضر فيها نخبة من الكفاءات الأكاديمية مما يجعلها فرصة لاكتساب الخبرة وعكسها على الواقع العملي في القريب العاجل .
وتؤهل هذه الدورة نحو 20 صحفياً وصحفية متخصصين في كرة القدم من حملة الشهادات الجامعية الى عدة دورات تأهيله أخرى للحصول على دبلوم عالي وماجستير في الصحافه الدولية من احدى الجامعات الفرنسية او البلجيكية مستقبلاً وفقاً للمذكرة المرسله من السيدة / أريج داوود المدير التنفيذي للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الإستراتيجية للاخ / خالد السودي مستشار رئيس الاتحاد - رئيس اللجنة الإعلامية .