لجنة اعتصام المهرة تؤكد على إنهاء أي تواجد خارجي.. وتدعو الرئيس هادي إلى تحمل مسؤوليته التاريخية

عدن(كريتر سكاي)خاص؛

عقدت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة اجتماعها الاعتيادي عصر اليوم الاحد برئاسة الشيخ عامر سعد كلشات للوقوف على اخر المستجدات على الساحة في المهرة واليمن عموماً.


وخلال الاجتماع ناقش الحاضرون التطورات الراهنة بما فيها انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني التي ترأسها الرئيس عبدربه منصور هادي يوم أمس السبت في مدينة سيئون.


وجددت اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة دعوتها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومجلس النواب بتحمل مسئوليتهم التاريخية لمطالب أبناء المهرة العادلة والمشروعة، وعدم تمرير أي مشاريع تمس السيادة والهوية الوطنية.


وصدر عن اللقاء بيان هام أكد فيه على رفض الاطماع الخارجية في محافظة المهرة أرضاً وانساناً، والتأكيد على المطالب الشعبية المجمع عليها أبناء المهرة وسقطرى في إقامة إقليم مستقل للمحافظتين على حدود عام 1967م.


ودعا البيان إلى ضرورة تنفيذ النقاط الست المجمع عليها شعبياً، والمتفق على تنفيذها السلطة المحلية في المحافظة  وقيادة التحالف العربي، مؤكداً على رفض أي مليشيات ووقف التجنيد والفساد والعبث بالمال العام وتمكين أبناء المحافظة في جميع مؤسسات الدولة.


وشدد البيان على أهمية اقالة المحافظ ومحاسبته واحالته إلى التحقيق لما ارتكبه من جرائم وانتهاكات وفي مقدمتها دماء الشهداء في جريمة الانفاق، بالإضافة إلى الفساد المالي والإداري والتصرف بإيرادات المحافظة باسم مشاريع وهمية وشراء الذمم والولاءات.


كما جدد المعتصمين على مطالبهم بإنهاء التواجد السعودي الإماراتي في المبرر في المحافظة وتمكين المؤسسة الشرعية ودعمها ورفض تحقيق أي أطماع لأي جهة في المحافظة، مؤكدين على وحدة النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة وترابطهم ومواصلة النضال السلمي حتى تحقيق جميع مطالب أبناء المهرة المشروعة.