رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي . الشيخ يحيى باجري . يوجه نداء للحضارم .

كريتر سكاي /خاص

 

وجه رئيس هيئة ميثاق الشرف الحضرمي الشيخ / يحيی جعفر باجري الذي تم الاعلان عنه مساء يوم امس نډاء الی جميع الحضارم في الډاخل والمهجر  قال فيه :- الحمد لله حمدا كثيرا  والصلاة والسلام على رسول الله  . 
اهلنا الجميع في حضرموت التاريخ والعزة والكرامة حضرموت الأمن والسلام حضرموت الخير . 
أهلنا الجميع في ساحل و وادي و هضبة و  صحاري حضرموت , واهلنا في المهجر 
لا احد ينكر منكم  التداخلات في مجريات الواقع و الاعتداء المقصود 
على حضرموت لإعادتها الى تبعية نرفضها جميعا . 
لقد مرت سنين علينا ونحن نصارع في سبيل الانعتاق من هذه التبعية.  وشقينا طريقنا نحو الندية وبفضل الله و عزيمة  وقرار الشعب الحضرمي تجاوزنا رغبة الطامعين 
الحالمين  إعادة عجلة التاريخ الى الوراء  وبفضل وقوف أهلنا واخواننا في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية  الذي تحركت وتدخلت لانصاف التاريخ وتعديل المسار في كافة اليمن و حضرموت خاصة حضرموت الذي ترتبط مع المملكة بعلاقة القربى و  التلاصق العائلي والجغرافي والعادات المشتركة والمصير المشترك   منذ الأزل والحدود  المشتركة  بمئات  الكيلومترات ..... 
ايها *الشعب الحضرمي* 
اننا اليوم نعزز نديتنا ونرفض   من  يسعى الى شق صفنا المبارك  . 
واننا في حضرموت  يدا واحدة نرفض اي تدخل . و تجاوزنا الجميع وفي مقدمتها الجنوب   والشمال . وقد سعينا ولازلنا .. للتشاور  في رسم ملامح المستقبل وفق ندية الجميع . ومبادي العدل مع تناسي جراح الماضي والسعي الى رسم ملامح مستقبل مشرق للأجيال . 
و *لأستمرار وحدتنا* وتحصينها ندعو جميع ابنا حضرموت كلن من موقعة  رجالا ونساء  مكوناته و منظمات المجتمع الفاعلة . وكافة قياداته المجتمعية ورموزها الاعتبارية  و الوقوف صف واحد في دعم السلطة المحلية ممثلة في الاخ *المحافظ مبخوت بن ماضي* والاخ الوكيل عامر العامري . ودعم نخبتنا العسكرية وقيادتها  .  ودعم الدولة ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي .منطلقتا من دعم الاستقرار حتى الوصول الى التسويات النهائية.  إن دعم السلطة الشرعية ممثلة بالاخ محافظ حضرموت في الحفاظ على مكتسباتنا واهمها الحفاظ على مؤسسات الدولة . وبسط القانون . والسعي لتحسين الأوضاع واهمها الاقتصادية والخدمية  . وإننا اليوم تجاوزنا كل عابث بمكتسابنا وكل محرف لنديتنا الجامعة 
ونرفض تدخل اي من كان في صلاحيات ومهام الاخ المحافظ *الاستاذ مبخوت بن ماضي* و الاخ وكيل الوادي والصحراء الاستاذ *عامر العامري*  ونحذر كل من يلعب بالنار من ابناء جلدتنا ويسعى الى جرنا لتبعية الآخرون  . 
اننا في حضرموت نحترم الجميع . ومشروعنا الخير للجميع . . 
اننا وبحكم قيمنا ومبادئنا الموروثة ليس لنا مصحة في عداء اي طرف . مصلحتنا اولا تجنب حضرموت عبث العابثين  الغير مسؤلة .والعبث بامنها واستقرارها . حضرموت  ومن بداية الازمة ظلت مستقرة وآمنة وسيظل هدف الجميع هذا الاستقرار  . وحفظ وتجنيبها الانزلاق الذي لايحمد عقباه  ..
*وعند مرحلة التفاوض الوطني المدعوم من* *التحالف والامم المتحدة . ومشاورات الحل النهائي* في اليمن *ستكون حضرموت حاضرة لتقول كلمتها وفق* *مشروعها العادل الذي يعيد لها سيادة قرارها وتمكينها*  . 
إن ما نحن بصددة تجاوز من يريد الشر لشعبنا ووحدة كلمتنا وصفنا هي الضامن لنجاح مشروعنا ندية حضرموت وسيدةُ قرارها .وتمكين شعبها وإننا نثمن دور اهل الوفاء ومن وقف مع حضرموت ونؤكد لهم وعهد علينا إن نكون أوفياء معهم وفق المصالح المشتركة  والمستدامة .  . 
وغدا قريب . 
حفظ الله 
حضرموت من كل شر 
و ربنا يثبتنا على الحق . ولا حول  ولا قوة إلا بالله 
وبه نستعين .

رئيس هيئة ميثاق الشرف 
الشيخ يحيى جعفر باجري