اول تعليق اماراتي على تجاهل بيان القمة العربية ذكر الوحدة اليمنية للمرة الاولى

كريتر سكاي/خاص:

لأول مرة في تاريخ القمم العربية فان قمة جدة الاستثنائية لم تذكر الوحدة اليمنية لا من قريب ولا من بعيد، وحتى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لم يذكىها في خطابه ولم يقترب من ذكر الوحدة ولا حتى التلميح لها ، مما لفت أنظار أبناء الجنوب الذين باركوا هذه الخطوة، في حين عبّر نشطاء عن استياءهم الشديد وهم يشاهدون يمضي بخطوات ثابتة نحو استقلاله.

وعلق المحلل السياسي الاماراتي علي العامري على مخرجات ‎#البيان_الختامي في ‎#قمة_جدة قائلا أن البيان لم يذكر الوحدة اليمنية لأن هذا شأن يمني وانما ذكر تنفيذ القرارات الدولية والمبادرة الخليجية للتسوية السياسية في اليمن بين الفرقاء لوقف الحرب وحقن الدم.
ومضى العامري في حديثه قائلا بأن ايضاً من مخرجات بيان القمة بأنه لا يوجد مليشيات الا مليشيا الحوثي المدعوم ايرانيا في اليمن ومليشيا حزب الله المدعوم ايرانياً في لبنان او المليشيات المدعومة من تركيا في سوريا وليبيا ، فلا يوجد مليشيات غير تلك المليشيات في الوطن العربي. وللتوضيح اكثر بعيداً عن اي تأويلات آخرى فان قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ليست مليشيا لانها كيان معترف به يمثل اليمن الجنوبي ورئيسه نائباً للمجلس الرئاسي الشرعي