خلال ترأسه الاجتماع.. وفد حضرموت في الرياض يفتح النار على معين عبدالملك

كريتر سكاي /خاص

ترأس رئيس الوزراء لدى حكومة الشرعية معين عبدالملك اجتماع موسع لوفد حضرموت بالرياض، مساء اليوم الجمعة .

ومن الملفت في اللقاء ان محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وأعضاء وفد حضرموت، تمنوا لو كان عُقد هذا اللقاء بسيئون أو المكلا! 

وايضا لفت انتباه المحللين في اللقاء توجيه وفد حضرموت كلمة نارية وفتح النار على معين عبدالملك بان المحافظة تحتفظ بموقفها السياسي وتتمسك بحقوقها وتتحدث بها بصوتٍ عالٍ في المكان والموقع المناسب، مستعرضين احتياجات المواطنين في القطاعات الخدمية، والصعوبات التي تعانيها. 

وفي الخبر الرسمي عن اللقاء استعرض الوفد وتحدث عن معاناة المواطنين في الكهرباء واعتمادها على الطاقة المشتراه، وارتفاع العملة والغلاء، وغياب تسويات الموظفين وعلاواتهم السنوية، وغياب ابناء حضرموت عن السلك الدبلوماسي، وهجرة العقول والاكاديميين من الجامعات بسبب تدني المرتبات.

ولم يكتفي اللقاء بهذا بل صرح لمعين عبدالملك ان تكرار الحديث بأن اهل حضرموت هم رجال دولة ومؤسسات ووعي، لم يعد ذو فائدة اليوم، وسقف مطالبنا قد ارتفع، لأن اهلنا في حضرموت قد طالهم الفقر والجوع.

من جانبه رد معين عبدالملك ان كل ماذكر هو الهمّ العام لحكومته في ظل ظروف الحرب، متطرقًا الى اهداف خلال المرحلة القادمة بترتيب الاولويات الاقتصادية والحفاظ على التوافق العام.