الكشف عن ابرز اسباب تجعل إيران تتمسك بالحوثيين

كريتر سكاي/خاص:

وضح الصحافي والكاتب اليمني سام الغباري ، أن إيران لن تتوقف عن دعمها المستمر تجاه جماعة الحوثيين شمال اليمن مهما حدثت من متغيرات في المنطقة سواءً من خلال المعاهدات أو غيرها.

وقال الغُباري في تدوينة له على موقع"تويتر" إنه لن يتخلى الحوثي عن إيران، ولن تتخلى عنه طهران ولو قامت ألف معاهدة، لأسباب رئيسية".

وأشار الغُباري إلى أن السبب الأول يكمن في أن "عبدالملك الحوثي ومجتمع الهاشميين في اليمن يتمسكون بهويتهم الأم وهي الهاشمية الفارسية التي انحدرت من جبال الهضبة الإيرانية كما أكدها وشاهدها وشهدها المؤرخ الراحل الهمداني".

وأوضح الغُباري أن السبب الثاني يكمن في أن "الهاشمية الإيرانية التي استوطنت مناطق آزال تحكمت في الناس بقبضة مشيخية من صناعتها، ولم تغير الدول والممالك اليمنية المتعاقبة هذه العائلات المشيخية بالقوة".

وأكد الغُباري أن السبب الثالث والأخير أن "الهاشمية الإيرانية خلقت مجتمعًا هرميًا بداخل المجتمع اليمني - ذكرته في كتاب القبيلة الهاشمية - وبقي هذا المجتمع ينمو بداخل الرحم اليمني مثل كيان سرطاني باطني يتغذى على العصبية العرقية المعلنة تارة، والسرية تارة أخرى، فيشكلون عائق صد ضد التنمية والمواطنة والاستقرار".

واختتم الغُباري بالقول:"لذا نكرر بصوت مرتفع، لن يندمج الحوثي مع المجتمع العربي إطلاقًا، كما كان من قبل، وكما سيكون كل يوم في الحاضر والمستقبل".