نقابة الغاز بتعز تحذر من إستمرار السوق السوداء وتقر الإستغناء عن محطة الفرشة بلحج

كريتر سكاي/خاص:

طالبت الجمعية العمومية لنقابة الغاز بتعز نقل تموين مدينة تعز إلى إحدى محطات الريف بسبب مخاطر طريق هيجة العبد وارتفاع اجور النقل إلى محطة الفرشة الواقعة بمحافظة لحج.

وعقدت الجمعية العمومية اجتماعا طارئا بمقر النقابة برئاسة امينها العام غازي حمود ناجي وغياب رئيس النقابة مالك طرمبات السوق السوداء الملقب بالجناد.

واقرت الجمعية العمومية للنقابة بوضع حد للاتجار غير المشروع بغاز صافر عبر طرمبات السوق السوداء العشوائية والتي تشكل مخاطر على المدنيين في الاحياء السكنية

واقر الاجتماع تكليف لجنة لمتابعة الجهات المختصة ونقل تموين مديريات مدينة الثلاث (صالة - المظفر - القاهرة) إلى إحدى المحطات التي تعمل بنظام الشركة اليمنية للغاز الواقعة في ريف تعز.

واكد الإجتماع أن هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف أجور النقل والمخاطر المترتبة التي تواجه وكلاء الشركة منذ سنوات أثناء مرور دينات نقل الغاز عبر طريق هيجة العبد وما يتعرضون له من تقطعات وجبايات في طريقهم إلى محطة الفرشة الواقعة في محافظة لحج.

وشدد الاجتماع على ضرورة دخول المقطورات الى محطات ريف تعز عبر طريق الكدحة ووقف تموين محطات الريف عبر بوكتيلات (نصف مقطورة) نظراً لارتفاع كلفة النقل وتسرب كميات كبيرة اثناء النقل عبر البكتيلات إلى ط طرمبات السوق السوداء.

وأشار الإجتماع إلى ضرورة مراجعة أسعار بيع الغاز في محطات الريف وضمان إيصال الغاز وبيعه باقل الاسعار ووصوله إلى المواطن بارخص ثمن.

وجدد الاجتماع مطالبة السلطة المحلية والشركة اليمنية للغاز والجهات المختصة بازاله الطرمبات العشوائية في المدينة  وتجفيف مصادر تموينها والتأكيد على تأسيس محطات خاصة لتموين السيارات  تتبع الشركه اليمنية للغاز لضمان جودة الخدمة واستقرار التموين.

داعياً إلى وقف عبث هوامير الغاز بمخصصات محافظة تعز على ان تكون  مواقع محطات الشركة لتموين السيارات  خارج التجمعات السكانيه، سواءً في المدينة أو المدن الثانويه الأخرى.

كما طالب الاجتماع شركة الغاز ومكتبها في تعز بالزام المحطات بالعمل بالكشوفات التموينية الرسمية المعتمدة من قبل الشركة لتموين الوكلاء حملة أسبوعية لكل وكيل  وإبقاء الكميات الفائضة كمخزون احتياطي لدى المحطات والزامها بتوسيع خزاناتها ومضاعفتها لضمان استقرار التموين خلال فتره الشتاء أو الصيانة في صافر أو أي حدث طارئ.

وحدد الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة الماضية، للهيئة الادارية للنقابة مع كافة الوكلاء لمتابعة المطالب ومناقشة كافة المستجدات المتصلة بالعملية التموينية.

وطبقا لمصادر نقابية عاملة في تسويق الغاز فإن أجور النقل إلى محطة الفرشة تسببت بخسائر كبيرة للوكلاء والموزعين ويتكبد المواطنين في مدينة تعز نحو (150) مليون ريال خسائر وفارق في أسعار البيع بسبب بعد المسافة.

وكانت الشركة اليمنية للغاز اعتمدت بصورة مؤقتة محطة الفرشة لتموين مديريات مدينة تعز منذ سنوات بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ ثمانية أعوام.

ويقول مسوقوا غاز صافر في مدينة تعز أن افتتاح طريق الكدحة سيساهم في وصول المقطورات مباشرة من صافر وتخفيض أجور النقل بنسبة 70%، كما سيساهم بالتقليل من المخاطر والتحديات والكوارث والتقطعات التي تواجه الدينات أثناء نزولها الى محطة الفرشة لتعبئة الاسطوانات.