صحفي يكشف عن الأخطاء الكارثية التي حدثت بعد 2015م في عدن

كريتر سكاي / خاص

كشف الصحفي اليمني ياسر اليافعي عن الاخطاء الكارثية التي حدثت بعد 2015 في عدن

وقال اليافعي :اخطاء وقع فيها السلفيون الذين ساهموا بشكل كبير بتحرير عدن ولكن تركوها  للفوضى، بدل ان يكون لهم دور في إدارتها وحمايتها وتأمينها ومحاربة الفساد في الدوائر الحكومية،  للاسف لم يقوموا بدورهم وهذا الخطأ سينعكس عليهم مستقبلاً ، اضف الى ذلك ان بعضهم انغمس في الفساد ولا سيما من ظل في عدن وشارك في الاجهزة الأمنية وهذا امر مؤسف للغاية، 
- عدم وضع خطط لمعالجة الانتماء المناطقي والقبلي والعائلي للقوات الجنوبية، وعدم وضع ضوابط تجرم الفساد في هذه القوات. 

واضاف: تعيين مسؤولين في مناصب امنية وادارية كانوا مع الحوثي عندما اجتاح عدن بدوافع مناطقية وليس دوافع وطنية، وهؤلاء لن يكونوا حريصين على مواجهة المخاطر التي تحيط بالجنوب ان لم يكونوا جزء منها.

وتابع: اعطاء مساحة واسعة للبلاطجة واللصوص والسرق وناهبي الأراضي وعدم مواجهتهم من البداية، حيث باتوا اليوم رقم يصعب الدخول معه في مواجهة، وصار البلطجي يتكلم بمئات الملايين ولديه القدرة على شراء اكبر مسؤول.

وقال: مشاركة الانتقالي في ما سمي حكومة المناصفة بوزراء فاشلين وفاسدين وليس لديهم إمكانيات إدارية ومهنية، لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالجنوب وافشال المؤامرات التي تقوم بها قيادات في الحكومة لصالح الحوثي والاخوان، حيث لوحظ ان هؤلاء الوزرا صاروا جزء من منظومة الفساد ولم يسجل لهم اي موقف منحاز لصالح الشعب، والمصيبة جمعوا حولهم المتردية والنطيحة وبهدف تبييض فسادهم.
- عدم وضع خطط وبرامج عملية لمواجهة المشاريع التي تهدف الى سحب الباسط من تحت الانتقالي ولا سيما اضعافه جماهيرياً.

واختتم: اهمال الانتقالي بنيته التنظيمية والاعتماد على شخصيات منافقة انتهازية لم يكن لها دور نضالي ولا تعرف ساحات النضال، وذلك على حساب المناضلين والكوادر الجنوبية .. هذه بعض  الاخطاء واهمها  التي يجب معالجتها فوراً قبل ان تطيح بالجميع .