جمعية المرأة والطفل بالجوف تختتم الدورة التدريبية في مجال فن الخياطة

الجوف(كريتر سكاي) فيصل علي

تحت شعار لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف أصطاد  وبرعاية اللواء / أمين بن علي العكيمي محافظ محافظة الجوف اختتمت جمعية المرأة والطفل الدورات التدريبية في مجال  فن الخياطة لعدد (25) متدربة لمدة 180ساعة والتي بدأت بتاريخ 12/ 3/ 2019 م.


وتأتي هذه الدورات استكمالاً لسلسلة الدورات التدريبية ضمن ( مشروع سبل العيش) حيث تستفيد من هذه الدورة.


16 فتاة وامرأة من دورة الإسعافات الأولية


16 فتاة وامرأة من دورة صناعة البخور


16 فتاة وامرأة من دورة نقش الحناء


16 فتاة وامرأة من دورة صناعة الحلويات


25 فتاة وامرأة من دورة الخياطة


16 فتاة وامرأة من دورة الكوافير الماهرة


وتهدف الجمعية من خلال هذه الدورات التدريبية والبرامج المكثفة إلى تأهيل وتنمية مهارات الفتيات والمرأة المعيلة وتحسين مستواهن المعيشي.


وعقب اختتام الدورة أشاد مدير الموارد البشرية بمحافظة الجوف  أ/عمر دومان بدور جمعية المرأة والطفل على ما تقوم به من جهود ملموسة ونافعة لرفع مستوى المرأة  وتنمية قدراتها ومواهبها وتأهيلها وتمكينها من إعالة أسرتها و اكتفائها ذاتياً ..مؤكداً على دعم السلطة المحلية بالمحافظة للجمعية مادياً ومعنوياً.


وفي حفل الختام دعت رئيسة الجمعية الأستاذة جميلة نسم  كافة فئات المجتمع والمنظمات المحلية والدولية إلى الإهتمام بالمرأة وتمكينها في تنظيم شؤونها في كل المجالات.. شاكرة كل الداعمين على دورهم الفاعل في التعاون وتهيئة البيئة الملائمة لمثل هذه الدورات التدريبية والبرامج التنموية.


واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركات وعبرت المشاركات عن فرحتهن وإمتنانهن  لجمعية المرأة والطفل على تدريبهن وإكسابهن العديد من المهارات في دورة فن الخياطة والتفصيل منها خياطة وتفصيل البرمودات والبالطوهات والبدلات والبجائم الفساتين بأشكالها وأنواعها وعلى استخدام الكاوية وكيفية التفصيص.مؤكدين أن هذه الدورة ستعينهن  على إعالة أسرهن.


حضر الختام مدير الموارد البشرية بمحافظة الجوف  أ/عمر دومان.