اثارت جدلا واسعا وموجة سخرية.. وزير الكهرباء يعلن اعداده تقريرا باللغة الانجليزية

كريتر سكاي/خاص:

أثارت تصريحات وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الشرعية اليمنية، مانع بن يمين، لصحيفة "عكاظ" السعودية، حول قرار إعادة إصدار التقرير السنوي للوزارة باللغتين العربية والإنجليزية، سخرية واسعة من قبل الناشطين اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي وذلك في ظل تدهور خدمة الكهرباء في المحافظات المحررة بشكل غير مسبوق.

وفي تلك التصريحات، أكد وزير الكهرباء والطاقة أنه يجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة لإصدار التقرير السنوي للوزارة الذي من المقرر أن يصدر في غضون الأيام القادمة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتضمن كافة التفاصيل والبيانات والأرقام الدقيقة المتعلقة بقطاع الكهرباء.

ولكن هذا الإعلان أثار سخرية واستياء النشطاء اليمنيين، الذين يشهدون تراجعًا كبيرًا في جودة الخدمات الكهربائية في البلاد خصوصا في هذه الأيام في ظل الصيف الحر.

وأعرب الناشطون عن استغرابهم من أن وزير الكهرباء والطاقة يولي اهتمامًا لإصدار التقرير بلغتين، في حين أن المشكلات الجوهرية التي يعاني منها القطاع الكهربائي في المحافظات المحررة لم تحل بعد.

وتساءل البعض عن سبب تخصيص الجهود والموارد لإعادة تصميم التقرير بلغات متعددة بدلاً من التركيز على تحسين البنية التحتية وتوفير خدمة كهربائية مستدامة للمواطنين.

يأتي هذا في ظل استمرار الأزمة الكهربائية في اليمن، حيث يعاني المواطنون من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي وتقلبات في الجهد الكهربائي، مما يؤثر على الحياة اليومية.

ومن جانبهم، يعتبر الناشطون هذا القرار بإعادة إصدار التقرير بلغتين بمثابة تهرب من المسؤولية ومحاولة لتبرير الفشل في توفير خدمة كهربائية مستدامة وجيدة..منتقذين الاهتمام بالأشكال الخارجية والإعلامية على حساب حل المشاكل الحقيقية التي يعاني منها القطاع الكهربائي.