توقعات بأجواء حارة في هذه المحافظات اليمنية

كريتر سكاي / خاص

النشرة التحذيرية المتوقعة لل24 ساعة القادمة  رقم ( 16 / 7 )
التاريخ : 16/07/2023   الوقت : 11:00:00
الحالة الجوية : أجواء حارة 
إضطراب البحر
أمطار متفرقة

كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :- 
حجه : 2.2
صرفيت- المهرة : 2.2
المحويت : 1

كما هطلت امطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية وسهل تهامة وارخبيل سقطرى وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي جعلها الله أمطار خير وبركة.

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :-
- أجواء حارة الى شديدة الحرارة  نهارا على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 38- 44 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية،  تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39 درجة مئوية).
  - رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها مابين (25-45عقدة )، ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب و تتراوح سرعتها مابين (30-15عقدة) تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج. 
- هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، ريمة ،ذمار، إب، تعز ،الضالع ومرتفعات لحج وأبين ). وامطار خفيفة الى متوسطة على اجزاء من محافظات ( صنعاء، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة ). 

-يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين :-
* من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.
* الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
* من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
المركز الوطني للارصاد