ستنهي معاناة الكهرباء.. أول تحرك رسمي لتشغيل منظومة طاقة شمسية لعدن تقدر ب120 ميغا

كريتر سكاي/خاص

‏في أول تحرك رسمي جاد لانهاء معاناة الكهرباء ، افاد اعلام  نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي: عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، بأنه كلف فريق مختص للنزول الى مشروع منظومة الطاقة الشمسية بالعاصمة عدن، بئر أحمد، وكشف اعلام المحرمي تفاصيل ما نفذه الفريق .

وأكد البيان أنه يتم العمل في مشروع تركيب ألواح منظومة الطاقة الشمسية المقدَّم من  الإمارات ، بقدرة (120 ميغا) لمدينة، بشكل مستمر، وبدون أي انقطاع، على مساحة مليون وخمسمائة متر، وقد تم تسوية المساحة التي يقام عليها المشروع بالكامل وتسويرها وتهيئة الأرضية للبدء الفعلي في تركيب الألواح الشمسية.

وبحسب البيان فانه يُعدُّ هذا المشروع أكبر محطة طاقة شمسية في اليمن؛ إذ سيعطي دفعة هائلة لقطاع الطاقة في العاصمة عدن، وسيخفض تكاليف التشغيل والحاجة إلى الوقود لتشغيل المحطات القائمة. - مما يعني انهاء معاناة الكهرباء - 

وأطلع الفريق الذي كلَّفه المحرمي على الأعمال المنجزة في المشروع، والفريق على تواصل دائم مع محافظ عدن، ووزارة الكهرباء والجهة المنفِّذة للمشروع - حسب ما ورد في البيان - وسيستمر  الفريق في متابعة أعمال التنفيذ حتى يكتمل المشروع حسب الخطة التي أعدتها الجهةالمنفِّذة..

.