الكشف عن حدوث امر خطير في هذه المحافظة الجنوبية

كريتر سكاي/خاص:

كشفت عمليات القيادة والسيطرة بأمن محافظة لحج عن تسجيل حادثة انتحار جديدة  لرجل ستيني في مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج، وهي الحادثة الثالثة خلال الأسابيع الماضية.

ونشرت عمليات القيادة والسيطرة بأمن لحج بيان توضيحي اليوم الثلاثاء 18 يوليو عن سبب تزايد حالات الانتحار قائلة :« شهدت مديرية حبيل جبر منذ أيام حادث انتحار لرجل ستيني يدعى ( ن، م، ح) عندما أقدم على قتل نفسه بطلق ناري بالرأس داخل منزله، ما أدى إلى وفاته في الحال.

وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية باشرت اجراءاتها القانونية بالنزول إلى موقع الحادث وتصوير الجثة والإستماع إلى أفراد أسرة الرجل المنتحر  بشأن الواقعة وأسبابها.

ونوهت القيادة والسيطرة في بيانها أن المحافظة سجلت ثلاثة حالات انتحار خلال الأسابيع الماضية وهو معدل مرتفع لعدد حالات الانتحار، وأسبابها قد تعود إلى الـ”نفسية“.

وأشارت أن أول حالة انتحار كانت لشاب عشريني، فيما الحالة الثانية كانت لفتاة تبلغ من العمر الـ 17 عاماً عن طريق الشنق.

في ذات السياق أرجع مختصون اجتماعيون أن سبب ما حدث قد يعود إلى  الأشخاص الذين أقدموا على الانتحار، بفعل ما أصابهم من بؤس وإحباط على مدى الـ 9 أعوام الماضية من الحرب التي تعيشه البلاد.

وذكروا قد يعود ذلك إلى  الأمراض النفسية تعد من أكثر الحالات الصحية شيوعاً في البلاد بفعل ما يعيشه الناس بالذات في المناطق المحررة من أزمات اقتصادية وغلاء في الأسعار وانهيار للعملة المحلية، والذي أدى إلى تفاقم الأمراض النفسية التي تؤثر على جميع فئات المجتمع.