الكشف عن عاصفة رعدية جديدة

كريتر سكاي:

كشف فلكي يمني، اليوم الاثنين، عن تزايد فرص هطول الامطار وبدء حالة جوية جديدة.

وأفاد الفلكي محمد عياش، بتحسُن تدريجي للأجواء مع الفترة الجوية المُقبلة، مع بِدء نشاط التيارات الموسمية الرطبة وتزايد فرص هطول الأمطار معها على مناطق متفرقة من البلاد آواخر شهر يوليو الجاري بإذنهِ تعالى.

وسبق أن قال الفلكي محمد عياش، إن الاربعاء الماضي هي بداية فصل الخريف وأول معالم نجومه المطيرة "علب" 19ـ31 يوليو الجاري، وكذا نجم سهيل والراوبع التي تتبعهُ لاحقاً مع شهر أغسطس.

وأشار إلى أنهُ وفي بعض الأعوام.. قد تمُر الأيام الأولى مِن بداية هذا الموسم دون هطول المطر فيها، ويُقال في المثل (في علب.. سِت جَحر، وسِت بحر).

ودعا الله أن يَمُنَّ علينا في هذه المواسم المطيرة.. بالغيث الهنيئ المدرار، الشامل لِجميع النواحي و الأمصار، وأن يرزُقَّنا من الخير كُلِه، ويَنشُر علينا رحمته.

وكان الفلكي عدنان الشوافي، ثال إنه "بحساب المزارع اليمني عادة ما تتوسع الامطار بشكل ملحوظ من بعد منتصف المعلم الزراعي "علب"".

وأضاف: إن شاء الله بضع أيام ويعم الغيث على الجميع، فالمزارع اليمني يأمل توسع تدريجي لهطول الأمطار واشتداد غزارتها ويكون ذلك ملحوظ من بعد منتصف هذا الاسبوع وحتى الاسبوع القادم والذي سيتخلله كذلك دخول المعلم الزراعي "سهيل" وهذة الامطار يعتبرها المزارعين من أهم الأمطار المرجوة في الزراعة الموسمية في معظم المناطق اليمنية.