الحو ثيين يسيطرون على جامعة خصوصية بصنعاء

كريتر سكاي / خاص

اصدرت جامعة ازال بالعاصمة صنعاء بيان صحفي.
و طالبت الجامعة بإيقاف تعيين رئيس لها.

وجاء في البيان الذي تحصل كريتر سكاي على نسخة منه :

ان مجلس إدارة شركة جامعة أزال للتنمية البشرية يتابع عن كثب ما يجري في الجامعة واروقة وزارة التعليم العالي والحراسة القضائية، حيث تقدم للمحكمة الجزائية بطلب إبقاء الحال على ما هو عليه الى حين الفصل في التظلم المقدم لذات المحكمة والذي تنظره المحكمة منذ العام 2019 وحتى اليوم وقد وجه القاضي في اكثر من مرة على إبقاء الحال على ما هو عليه، حيث وان الحجز تحفظي وليس فيه للحارس القضائي او أي جهة أخرى حق التعيين في الجامعة او التصرف فيها.
والغريب في الامر أن الحارس القضائي يتصرف في الجامعة تصرف المالك في ملكه وهذا مخالف للقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية، بل والمستهجن ان وزارة التعليم العالي تساير الحارس القضائي فيما يقوم به حيث قامت مؤخرا بتعيين شخص اشيع عنه انه يحمل شهادات وهمية مما يخشى معه على مصالح الجامعة ومنتسبيها.
ان خلق الازمات وعوامل الضغط التي تمارس الان من خلال هذه القرارات لا تحل مشكلة الجامعة بل تفاقم وتقوض فرص الوصول الى حلول، لخلق مناخ آمن لأكثر من خمسة الف طالب وطالبة ومئات الموظفين العاملين في الجامعة.
واننا اذا نعبر عن اعتراضنا على جميع القرارات الصادرة بشأن الجامعة فإننا نؤكد بالاحتفاظ بحقنا القانوني في ملاحقة جميع من يسئ الى حقوق الملاك ومنتسبي الجامعة عبر الأطر القانونية المشروعة.
وبهذا نناشد القيادة الحكيمة ممثلة بالسيد القائد حفظه الله، ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وجميع المعنيين بوقف العبث الذي يحصل في املاكنا وانهاء الفوضى التي خلفها الحارس القضائي.

مجلس إدارة جامعة أزال للتنمية البشرية