صحفي يمني يكشف حقيقة الإشتباكات التي اندلعت في بئر فضل بعدن (تفاصيل)

كريتر سكاي/خاص

كشف الصحفي اليمني باسم الشعيبي حقيقة الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بمنطقة بئر فضل في عدن بين قوة أمنية والقيادي السابق في الحزام الأمني ناصر الشوحطي.


وقال الصحفي باسم الشعيبي في منشور كتبه على صفحته بموقع "فيسبوك": أن المعلومات المتداولة حول مداهمة قوة أمنية لمنزل ناصر الشوحطي غير صحيحة.


واوضح الشعيبي بالقول: بعد اشتباكات بئر فضل الشهر الفائت تم استدعاء اللواء شلال والقائد الشوحطي الى مقر التحالف والتزم الشوحطي بالتوقف عن اي استحداثات او بناء في الاراضي المتنازع عليها مع مواطنين يملكون عقود فيها حتى يتم البت بها من الجهات القضائية و التزم الشوحطي بالاتفاق طوال الفترة الماضية ولكن بحسب المعلومات فقد اخل الشوحطي بالاتفاق واستأنف البناء يوم امس لينزل طقم من شرطة بير فضل صباح اليوم لتوقيف البناء"


وتابع: ولكن المسلحين باشروا  القوة الأمنية بالرصاص الحي ما ادى الى مقتل جندي في الامن يدعى غمدان الجحافي وجرح اخرين.


وقال الشعيبي بان هناك مصدر اخر ينفي بان يكون المسلحين الذين هاجموا القوة الامنية  يتبعون ناصر الشوحطي مشيرا الى انهم جماعة مسلحة اخرى .


وعلق الصحفي باسم الشعيبي على الحادثة بقوله: ملف الاراضي تحول الى مستنقع للتأجيج المناطقي وخلق اصطفافات لا تخدم لا مناطق ولا وطن


ووجه رسالة الى افراد شرطة بئر فضل قال فيها: وحتى لو اخل الشوحطي بالاتفاق فكان يمكن التواصل مع قيادة التحالف قبل اي نزول وحل الاشكالية وديا لتلافي اي صدام ينتظره الكثير من هواه التاجيج والفتنة  وان كان ولابد للنزول فلتنزل قوة من اي وحدة عسكرية اخرى .



ووجه رسالة أخرى للشوحطي قائلا: انت تقول ان الذي له شيء عندك أحد سياخده ..  اذا فلماذا الاخلال بالاتفاق واعادة البناء في اراضي عليها خلافات وتنازع ملكية ؟؟



ودعا الشعيبي الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ان يكونوا محضر خير ويتاكدون مما يتناقلوه داعيهم أيضا إلى الابتعاد عن الشحن المناطقي والدعوات الجاهلية وتحريف الحقائق وتزييف وعي الراي العام .


واختتم الشعيبي منشوره قائلا: على الجميع ان يستشعر الخطر وان يتوقف العبث الحاصل في عدن مؤكدا بأن ما يجري في الجبهات اولى بالدماء و احق بالرصاص.