أول رد من المجلس الانتقالي على اتهامات معين عبدالملك للعيسي ( صدمة )

كريتر سكاي/خاص

رد عضو مجلس المستشارين لرئاسة الانتقالي وعضو وحدة شؤون المفاوضات في المجلس القيادي البارز احمد الربيزي على تبادل الاتهامات بين رئيس الحكومة والتاجر العليمي، وظهور معين عبدالملك في مؤتمر صحفي يتحدث عن الفساد.

وقال الربيزي: تبادل الاتهامات بين رئيس حكومة المناصفة د.معين عبدالملك، وشخصيات سياسيةنافذة في قضايا فساد خطيرة، يجب أن لا تتوقف عند الإعلان عنها فقط، وكأنها مجرد مناكفات إعلامية عابرة.فمن غير المعقول ان يكشف رئيس الحكومة قضايا فساد خطيرة وضارة بالمجتمع دون أن يحيلها لنيابة الأموال العامة.

وأضاف: المعروف ان قضايا الفساد التي يتم الإعلان عنها رسميا، ان لم يتم إحالتها لنيابة الأموال العامة للتحقيق، يصبح الإعلان بمثابة شرعنة لها بالضرورة. وهنا نطالب بفتح ملفات الفساد، وخاصة ماقد صار منها معلن من قبل رئاسة الحكومة، ونطالب تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ليقوم بدوره.

ومضى: وفي المقابل نطالب الذين يتهمون معين عبدالملك ان يرفعوا مالديهم من قضايا فساد عليه أن ويقدموها لنيابة الأموال العامة.

وأكد: وواهم من يعتقد انه سيخلق منازعات لا مبرر لها تهدف لتوقيف انشاء شركة اتصالات وانترنت في المناطق المحررة بعيدة عن سيطرة الحوثي، لان وجودها صار مطلب أمني.