شاهد اول الفيديوهات لانتفاضة الافارقة بعدن واطلاق نار عقب معركة دامية تسببت بسقوط قتلى لهذا السبب

كريتر سكاي/خاص:

شهدت مديرية الشيخ عثمان مظاهرات حاشدة للمهاجرين الافارقة تخللتها اعمال فوضى واشتباكات.
وفي مسيرة كبيرة قدرة من شهود عيان محليون بأكثر من الفين شخص يحملون السكاكين والخناجر والعصي وطافت المسيرة حارات من مدينة الشيخ عثمان
وقالت مصادر محلية أن المجاميع من المسلمين والمسيحيين من المهاجرين الارمو اشتبكوا في فرزة الهاشمي ومحيطها أسفر الاشتباك بالعصي والسكاكين بين الطائفتين المسيحية والمسلمة  عن مقتل شخصين من  وعدد من الجرحى وتدخلت وحدات من الأمن لفض الاشتباك وما زالت قوات الأمن في حالة تأهب
وذكرت مصادر محلية أن الارمو أثناء المسيرة كانوا يرددون هتافات مطالبة الحكومة اليمنية بترحيلهم إلى بلادهم إثيوبيا
وكانت قد دارت ظهر أمس الخميس اشتباكات عنيفة وصفت بالدامية بين طائفتين من الاورمو امتدت من مديريات المنصورة ودار سعد والشيخ عثمان خلفت على إثرها قتلى  جرحى.
وكان شهود عيان محليون قد ذكروا  ان الاشتباكات بين الأورمو دارت رحاها في شارع التسعين وجولة الكراع ومدينة البساتين لتمتد إلى جولة السفينة وصولا إلى أسواق الشيخ عثمان وتنتهي في شارع بيروت .
وأوضح مواطنون محليون إن المعركة كانت بين مجاميع إسلامية و ومجاميع مسيحية تفترش جولات المديريات وتسببت الاشتباكات بمقتل شخص من اورمو مسلم في جولة الكراع إضافة إلى جرحى بالعشرات.
فيما ذكرت بعض المصادر المحلية أن عدد القتلى بلغ 5 اشخاص وحاولت المجاميع من المسلمين الحاق بالاورمو من المجاميع المسيحيين لتستقر في شارع بيروت حيث لجأ احد الأورومو إلى الدخول لمحل تجاري في الشارع بهدف الاحتماء فقط.