الكشف عن حقيقة اضراب المدارس بعدن يوم غدا رسميا وتوجيه ودعوة هامة للطلاب

كريتر سكاي/خاص:

 دعا مدير مكتب التربية والتعليم أنور المحضار راجح أبنائه الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في الثانوي والتعليم الأساسي  التوجه إلى مدارسهم غدا الاحد لتلقي التعليم والتعلم.

وشدد المحضار على أولياء الأمور الزام أبنائهم التوجه إلى مدارسهم وكذا مدراء المدارس والمعلمين لمواصلة العملية التدريسية.

وأكد مدير التربية والتعليم بالمديرية أن العملية التعليمية والتدريسية مستمرة ولن نعطلها، وليس هناك إيقاف لها البته حسب البلبلة و الإشاعات.

جاء ذلك في سؤال صحافي حول شائعات إيقاف التعليم من يوم غدا الأحد وإبلاغ الطلاب بعدم الحضور لتلقي الدروس حيث نفى نفياً قاطعاً إيقاف التعليم في مدارس المديرية.

ونبه إلى ضرورة الحضور وعدم غياب مدراء المدارس والمدرسين والتربويين والتقاعص بالغياب ما سيترتب عليها إجراءات للمتغيبين.

وقال المحضار ردا على سؤال صرف المرتبات لمنتسبي وزارة التربية بمديريته أكان عبر البنوك أو المصارف وكذا مايطالب به المعلمين استلام مرتباتهم عبر محاسبي التربية أفاد بأن المرتبات لشهر أغسطس الفائت لم يستلمها احد حتى يومنا السبت..

وأضاف : نحن بصدد الانتظار إلى يوم غد الأحد لإيجاد الحلول أما بصرف المرتبات وسنرى كيف سيتم صرفها، أو ببيان من إتحاد نقابات عمال الجنوب لتحديد نتائج ما سيتوصل إليه والالتزام به.

وكان سامي خيران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب قد قال في وقت سابق إن يوم الاحد القادم سيستمع لما لدى الحكومة من اسباب وظروف لتحويل رواتب عمال وعاملات الجنوب الى بند الهبات والمساعدات، وبعد ذلك وفي حال عدم الاقتناع والتأكد من عدم وجود تلك الظروف القهرية لديها سيعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب موقفه من العمل الذي وصفه بانه عمل غير مسؤول. 
وأكد خيران بان اتحاده وبكل قوة سيبقى الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب مدافعا عن حقوقهم وكرامتهم.