حضرموت: بدء دورة تدريبية في فن الإتصال والتواصل بالمكلا

المكلا(كريتر سكاي)خاص

بدأت بالمكلا اليوم دورة تدريبية بعنوان " فن الإتصال و التواصل " تنظمها مؤسسة الإمام النووي للتنمية وكلية الأمام الشافعي للعلوم الشرعية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.


ويشارك في الدورة 22 متدربا من مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومنتسبي المؤسسة الإمام النووي وكلية الامام الشافعي يتلقون على مدى ثلاثة أيام معارف وخبرات في فن التواصل والتخاطب  الذي يعتبر عنصرا مهما في خلق العلاقات بين افراد المجتمع من خلال اتقان أدوات ووسائل هذا الفن المتعددة. 


وفي حفل افتتاح الدورة اكد مد المدير التنفيذي لمؤسسة الإمام النووي المنصب علي عبد الله الحامد على أن هذه الدورة تأتي نتاج حرص مؤسسة الامام النووي وكلية الامام الشافعي للارتقاء بفكر المجتمع ومساهمة منهما في رفع مستوى التعليم في المجتمع الحضرمي والوطني على عامة، وذلك إيمانا بأهمية التعليم ودوره في خلق نهضة شاملة داعيا المتدربين الملتحقين بالدورة إلى الإسفادة من مخرجاتها وعكسها على أرض الواقع. 


بدوره أوضح مدرب الدورة الأخ  هاشم بن عبد الله الحامد إلى ان الدورة تهدف الى اكساب المتدربين مهارات تواصل مستعرضا عددا من المجالات الحيوية التي تتطلب فن التواصل ومنها التسويق التجاري وخطيب الجمعة والمعلم وغيرها من المجالات، لا فتا إلى ان الدورة ستعطي أمثلة من السيرة النبوية العطرة لكيفية استخدام النبي الكريم لفن التخاطب مع الصحابة الكرام من خلال إرسال الرسل المناسبين للقيام بمهام معينة إستنادا لما يتمتع به كل منهم من مهارات تخاطب ومظهر مناسب وإلمام باللغة التي تتطلبها المهمة موضحا  ان التعامل مع فن التواصل تصنع إدارات ناجحة. حضر افتتاح الدورة الأخ صادق محسن الحامد مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.