مطعم سياحي كبير في العاصمة عدن يغلق أبوابه لهذا السبب

كريتر سكاي:

أغلق "مطاعم صفوة عدن السياحية"، أبوابه يوم أمس أمام الزبائن، بعد عام على افتتاحه في المشروع بمدينة الممدارة في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية وتراجع النشاط التجاري ، والقدرة الشرائية لقطاع كبير من الناس بفعل تدهور العملة المحلية.

وأفادت مصادر مطلعة ، أن خلافا نشب بين الشركاء ، إثر تراجع المبيعات ، ونتيجة لوجود عجز مالي أدى في بدايته إلى تقليص العمالة تدريجيا حتى تم الإغلاق مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى أن من الأسباب التي أدت إلى تراجع المبيعات ومرتادي المطعم بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية ، هي إدارته التي اهتمت بالديكور والشكل الخارجي وأخفقت في جلب طباخين متميزين ، لافتة إلى أن المأكولات والأطباق المتنوعة التي كان يقدمها المطعم أقل من عادية وليست ذات جودة ، إضافة إلى أنه لم يتميز بأي صنف أو وجبة من الوجبات التي يقدمها عن غيره من المطاعم المنافسة.

وكان المطعم الذي يعد واحد من أكبر المطاعم في العاصمة عدن قد افتتحه مسؤولون بالسلطة المحلية في نوفمبر من العام الماضي وتبلغ تكلفته اكثر من اربعة ملايين ريال سعودي.

ومثل إغلاقه ، انتكاسة لقطاع الاستثمار في هذا الجانب، وخيبة أمل لسكان المنطقة الذين استبشروا خيرا بافتتاحه ، وهو مايعكس تضرر المنشأت التجارية من تراجع النشاط التجاري وحالة العوز لدى الناس.