القيادة المركزية الأمريكية تصدر بيان بشأن هجمات الحوثيين الأخيرة .. تعرف عليه

كريتر سكاي/ خاص



في 23 ديسمبر/كانون الأول، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن على خطوط الشحن الدولية في جنوب البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن تأثر السفن بالصواريخ الباليستية.

بين الساعة 3 و8 مساءً (بتوقيت صنعاء)، كانت السفينة الأمريكية USS LABOON (DDG 58) تقوم بدورية في جنوب البحر الأحمر كجزء من عملية PROSPERITY GUARDIAN (OPG) وأسقطت أربع طائرات بدون طيار قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. الواردة إلى USS LABOON. ولم تقع إصابات أو أضرار في هذا الحادث.

في حوالي الساعة الثامنة مساءً (بتوقيت صنعاء)، تلقت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية تقارير من سفينتين في جنوب البحر الأحمر تفيد بتعرضهما للهجوم. أبلغت السفينة M/V BLAAMANEN، وهي ناقلة كيماويات/نفط ترفع العلم النرويجي وتملكها وتديرها، عن اقتراب طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين من الهجوم في اتجاه واحد دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وذكرت السفينة الثانية، M/V SAIBABA، وهي ناقلة نفط خام مملوكة للجابون وترفع العلم الهندي، أنها تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار في اتجاه واحد دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. استجابت USS LABOON (DDG 58) لنداءات الاستغاثة من هذه الهجمات. تمثل هذه الهجمات
الهجومان الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ 17 أكتوبر.