مستشار في الحكومة الشرعية يعلق على إدارج جماعة الحوثي على قائمة الإرهاب

كريتر سكاي: خاص

علق مستشار وزير الإعلام في الحكومة الشرعية " مختار الرحبي" على إدراج جماعة الحوثي على قائمة الإرهاب


وقال الرحبي في تغريدة له على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس:

‏إدارج جماعة الحوثي على قائمة الارهاب هي محاولة أمريكية للضغط عليهم  بعد أن فشلت أمريكا في استخدام كل أساليب الترغيب والترهيب من أجل ايقاف الاجراءات التي اتخذتها الجماعة بكل شجاعة للوقوف مع غزة وفلسطين


وتابع بالقول: تؤكد أمريكا انها تستخدم شماعة الارهاب لقمع كل من يرفض توجيهاتها وهي دولة إرهابية وراعية للإرهاب العالمي بدعمها المباشر بالسلاح الفتاك للكيان الصهيوني الذي يرتكب كل أنواع الجرائم الإرهابية بحق أطفال غزة وأبناء غزة كل تلك الجرائم لم تحرك أمريكا والغرب لاتخاذ موقف واحد ضد استهداف غزة التي تتعرض لابشع انواع الاستهداف والقتل .

مختتما تغريدته قائلاً:
أمريكا هي الارهاب وهي راس الشر والإرهاب في العالم .

 

هذا وقال مسؤولون أمريكيون إن إدارة الرئيس جو بايدن أعادت يوم الأربعاء الحوثيين في اليمن إلى قائمة الجماعات "الإرهابية"، في أحدث محاولة من جانب واشنطن لوقف الهجمات على الشحن الدولي.

وأضاف المسؤولون أن تصنيف الحركة المتحالفة مع إيران على أنها جماعة "إرهابية عالمية" يهدف إلى قطع التمويل والأسلحة التي استخدمتها لمهاجمة أو اخطف السفن في ممرات الشحن الحيوية في البحر الأحمر.

وتسببت حملة الحوثيين في تعطيل التجارة العالمية وأثارت القلق من التضخم وعمقت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط