اول رد للحوثيين على تصنيفهم جماعة إرهابية

كريتر سكاي: خاص


 


علق القيادي الحوثي محمد البخيتي على أعادة إدارة بايدن، الأربعاء، على إعادة تصنيفهم جماعة إرهابية  


وقال البخيتي في تغريدة له على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس:

‏قرار امريكا تصنيف انصار الله منظمة ارهابية دليل افلاس لان امريكا وبريطانيا واقعا في حالة حرب معلنة مع اليمن وبالتالي لن يضيف هذا القرار جديدا، هذا فضلا عن ان انصار الله هذه الايام يحظون بتأييد شعبي كبير قل نظيره على المستوى المحلي والعربي والإسلامي والعالمي.

وتابع بالقول:

اضف إلى ذلك أن هذا القرار سيهدر مصداقية الإدارة الامريكية امام شعوب العالم لان الارهابي هو من من يدعم مرتكبي جرائم الابادة الجماعية ويحميهم وليس من يناضل من اجل وقفها.

مختتما تغريدته قائلاً:
كما اننا رجال حرب إلا اننا دعاة سلام، لذلك نقول لامريكا وبريطاني أوقفوا عدوانكم على فلسطين واليمن ونحن سنوقف كل عملياتنا العسكرية فورا وبشكل تلقائي، والكرة في ملعبكم، وسمونا ما شئتم.


هذا وكانت إدارة بايدن قد أزالت تصنيف الحوثيين كـ"إرهابيين دوليين مصنفين تصنيفا خاصًا" (SDGT)، وألغت إدراجها كمنظمة إرهابية أجنبية في فبراير/شباط 2021، بعد أن صنفتها إدارة ترامب في أسابيعها الأخيرة.

في ذلك الوقت، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن إن قرار إزالة تصنيفات جماعة الحوثي كان مدفوعًا بمخاوف من أنها قد تعرض للخطر القدرة على تقديم المساعدة الحاسمة لشعب اليمن.

ومع ذلك، تزايدت الضغوط على الإدارة لإعادة فرض التصنيف وسط الهجمات في البحر الأحمر، والتي يزعم الحوثيون أنها رد انتقامي على الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة. وكان للهجمات عواقب على الاقتصاد العالمي، حيث أغلقت فعليًا أحد طرق التجارة الرئيسية في العالم أمام معظم سفن الحاويات.