الرئيس علي ناصر محمد يبعث ببرقية لشاعر بارز في عدن ماذا تضمنت؟

كريتر سكاي/خاص:

أرسل الرئيس علي ناصر محمد مساء أمس الموافق 17 يناير 2024 رسالة الى الشاعر الكبير عبد الله عبد الكريم ليهنئه بمناسبة تكريمه من قبل الاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن.
عبر الرئيس عن إعجابه وتقديره لدور الشاعر الكبير عبد الله عبد الكريم الوطني والادبي والثقافي والانساني حيث أنه يحظى بمحبة واحترام الجميع  خلال مسيرته الطويلة في كتابة الاغاني الوطنية والقصائد الشعرية الجميلة التي غناها العديد من الفنانين وفي مقدمتهم الفنان الكبير أحمد بن احمد قاسم.
من جانبه شكر الشاعر الكبير الرئيس علي ناصر على رسالته وتهنئته له وقال له  " كنت قد التقيتك في السبعينات والثمانينات. وقد كتبت قصيدة من حروف اسمك وأعطيتها للفنان الكبير احمد صالح بن قوذل مدير معهد الفنون الجميلة في عدن الذي لحن كل الأغاني التراثية فيما كان يسمى فرقة الانشاد و قلت في القصيدة : 
*علي* 
العين:  على بحرك جمعنا قلب واحد وكنا كلنا وسط السفينة
اللام :  لقينا موج من بحرك تدفق يجود بالخير والافراح علينا
الياء :  يمين أقسمنا ما نخلف بعهدك و باتحميك اياديك الامينة
*ناصر* 
النون :  نعم قلناها لك انت لوحدك لانك مننا انت وفينا 
الالف املنا في الوجود نحيا وجودك  ولك نحيي امانينا الدفينة
صاد صنعنا معجزات يشهد عليها نضال الشعب في الريف والمدينة
الراء رسمتا لوحتك وكانت نقية صافية حلوة ثمينة
*محمد* 
الميم من اللوحة الجميلة كان غنانا تغنينا بها طول ما حيينا 
الحاء حنانك زاد غمرنا بالسعادة وعشناها بفرحة وانتشينا
الميم معين كم ضمنا حوله وكم قد شربنا من كؤوسه وارتوينا 
دال دعوناك واحنا ما نخشى العواصف الى بر الامان قود السفينة.
وأضاف أنني قمت بزيارتك في عام 1980 وفي عام 1985 واستقبلتني في دار الرئاسة واحتضنتي فأنا أتذكرك واتذكر طيبتك لانك صاحب قلب كبير  ونحن نفتقدك.
شكر الرئيس علي ناصر للشاعر الكبير عبد الله  عبد الكريم على كلماته وقصيدته وعبر له عن سعادته لسماع ذكريات ايام الزمن الجميل في عدن كما شكر الاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن على اهتمامه بالمواطنين والادباء والشعراء والمبدعين وتكريمهم بما يليق بهم وهذا يدل على دوره الوطني والثقافي والاجتماعي المتميز.