مجلس النواب التابع للحكومة الشرعية ينعي رحيل هذه القائد

كريتر سكاي: خاص

نعى رئيس مجلس النواب في الحكومة الشرعية الشيخ سلطان البركاني  رحيل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام  السفير عبد علي عبدالرحمن


وجاء في تعليق الشيخ البركاني على رحيل السفير/عبد علي عبدالرحمن :
بقلوب مكلومة وحزن شديد يفارقنا اليوم أحد اشرف المناضلين الحقيقين وأحد رجال الدولة الافذاذ الذين قضوا طوال حياتهم في خدمة الوطن، وأحد رجال الدبلوماسية اليمنية وقائداً من قيادة المؤتمر هو السفير/ عبد علي عبدالرحمن، الذي فارق الحياة اليوم بعد معاناة مع المرض، وكانت حياته حياة رجل الدولة الذي يؤدي واجبه على أكمل وجه، ويغلب انتمائه الوطني على ما عداه ويشكل نموذجاً رائعاً في العمل الدبلوماسي، وتمثيل بلاده في مختلف الدول التي عمل فيها سفيراً، حيث تولى بعد الاستقلال نائباً لوزير الخارجية وتولى رئاسة " الهيئة العامة للبريد " .

 

واكد البركاني ان الراحل كان نموذجاً رائعاً لرجل التنظيم السياسي عندما عمل رئيساً للمؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز، وكان مسؤولاً تنظيماً عن العديد من رفاقه في القطاع الشعبي، ومن أوائل مناضلي ثورة الرابع عشر من اكتوبر ١٩٦٣ م ومن أوائل الفدائين في سبيل الدفاع عن الثورة والحرية والعدالة.

كان على خلق رفيع وعصامي بكل المعاني ونقياً وطنياً تشهد له المواقف الوطنية التي تبناها وانتمى إليها طيل فترة حياته وهاهو يغيب عن الساحة التي تتقاذفها الأمواج من كل جانب ، وتعيش حالة من الاضطراب.


وتابع بالقول:
وما أحوجنا لمثل هذا الرجل في مثل هذا الظرف لكنها إرادة الله وقضائه وقدره .

 

مختتما بالقول:
نسأل الله له الرحمة والمغفرة ولاسرته الصبر والسلوان ... واننا لا نعزي فيه لأننا احوج ما نكون إلى العزاء لفراق أخ وصديق وزميل ورجل عرفناه في مختلف المواقف كالطود العظيم ..

رحمه الله رحمة الأبرار.. و إنا لله وإنا اليه راجعون.

خالص العزاء موصول للولد / حلمي عبده علي عبدالرحمن واخوانه .