الكشف عن اخر مستجدات محاكمة قتلة الشيخ الباني في شبوة

كريتر سكاي/خاص:

عقدت محكمة عتق الابتدائية برئاسة القاضي ياسر سيلان رئيس المحكمة جلسة لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني صباح اليوم الثلاثاء 30 / 1 / 2024 م في قاعة المحكمة بعتق.
وفي الجلسة تقدم محامي المتهمين بطلب الغاء الاجراءات السابقة التي تمت في القضية الا ان القاضي رفض الطلب وصادق على الاجراءات السابقة التي مرت بها القضية واقرها. 
كما كلف القاضي سيلان نقابة المحامين بتنصيب محامي للمتهمين الفارين من وجهة العدالة واعطاء فرصة لتقديم اي ادلة او اثباتات الى الجلسة القادمة التي حدد موعدها الاربعاء بعد القادم. 
وشهدت الجلسة حضور من وجهاء وشخصيات المحافظة ونشطاء وكتاب ونخبة من المهتمين بقضايا الراي العام والشؤؤن الحقوقية والانسانية في وسط من الارتياح الشعبي لاستئناف الجلسات وتقدير التوجيهات والاهتمام من الجهات العليا ممثلة بالرئيس الدكتور رشاد العليمي واعضاء مجلس الرئاسة ومجلس القضاء الاعلى والنائب العام ورئيس استئناف شبوة. 
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي قد كلف النائب العام بتكليف محامي للتحقيق في قضية اغتيال الشهيد الباني الذي كلف بدوره محامي عام قام بمباشرة التحقيق في القضية باعتبارها قضية راي عام حضيت بمتابعة واهتمام من كل الجهات الرسمية والحقوقية والشعبية. 
الجدير بالذكر ان جنود من قوات دفاع شبوة اغتالوا الشهيد عبدالله بن عبدالله الباني في مصلاة صبيحة يوم عيد الفطر الماضي ولاقت الجريمة ادانات من كل اطياف المجتمع الشبواني واليمني وقبائله والجهات الانسانية والحقوقية