اليافعي: محاولة هؤلاء تبييض سجلهم الإجرامي بحق أبناء الجنوب والشمال لن تجدي

كريتر سكاي/ خاص

قال الإعلامي ياسر اليافعي أن ‏أول من طرح موضوع محاربة الإرهاب في المنطقة العربية هم الجنوبيين،  وذلك بعد الاغتيالات السياسية التي طالتهم عقب الوحدة اليمنية وتحديداً في الفترة الممتدة من 1991-1993 .

واضاف اليافعي: حيث تضمنت وثيقة العهد والاتفاق التي تم التوقيع عليها في الاردن عام 1994 بين ممثلي الدولتين الشمال والجنوب بند يتضمن إدانة الإرهاب ووضع خطة لمحاربته، للأسف افشلوا هذه الوثيقة التي كانت ستخرج اليمن من أزمته ولن تدخله بأزمات جديدة كما حدث بعد حرب 1994.

وتابع: لمن يريد ان يتأكد يراجع وثيقة العهد والاتفاق منشورة على مواقع الانترنت .

ولفت بأنه بما يعني ان الجنوبيين هم أول من أكتوى بنار الإرهاب الإخواني، الذي كان هدفه إضعاف الطرف الجنوبي الموقع على الوحدة لصالح قوى الشمال، بمعنى ان علي عبدالله صالح استخدم الإرهاب الاخواني لهذه المهمة، ولكنهم في 2011 انقلبوا عليه واذاقوه من نفس الكأس في جامع النهدين. " وهذا منهج الاخوان وسلوكهم في كل الدول العربية" .

وتابع: بالمختصر محاولات الإخوان تبييض سجلهم الإجرامي بحق ابناء الجنوب  والشمال  لن تجدي، مهما استخدموا من منصات ومواقع اخبارية ونشطاء اخترقوا بهم المنظمات الدولية، هذا تاريخ موثق.

وأختتم: والأهم ان الدول لا تبنى بالاغتيالات ولا التحالفات الكيدية والخبيثة، الدول تبنى بالتحالفات الصادقة والاتفاقيات الواضحة التي تراعي كل الفروق السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقبلية بين المجتمعات، وما حدث في ‎#الامارات نموذج لمشروع وحدة عربية ناجح خالي من التدخلات الإخوانية والقبلية الرجعية.