الاعلان عن الاضراب في عدن الليلة

كريتر سكاي/خاص:

اقيم اليوم اجتماع شامل لكل النقابات والاتحادات الجنوبية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب حيث قرر بالاجماع بالتصعيد التدريجي وابتدء بالاضراب الجزئي هذا قد توعدوا الحكومة بالمزيد من التصعيد ان لم تستجيب الحكومة للمطالب العمالية وفي مقدمتها قضية الرواتب العمالية وقد اكد الجميع بانهم سوف يعقدوا اجتماع شامل لكل الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والهيئة العسكرية يوم الاربعاء القادم لأصدار بيان مشترك تصعيدي.

واليكم نص بيان اتحاد نقابات عمال الجنوب :

.((       بيان نقابي  

يا جماهيرنا العمالية الجنوبية الصامدة والصابرة
لقد صبرتم على فشل وعجز الحكومة المتعاقبة وتحملتم قساوة التدهور الاقتصادي وتجاهل
مطالبكم بتحسين الوضع المعيشي اليوم وقد تعرضتم إلى ما هو أسواً من ذآلك ولا يخطر على
بال أحد أن تمس المعاناة رواتبكم الشهرية وتتعثر الحكومة عن صرفها ناهيك عن صرف باقي مستحقاتكم المالية التي أعلنت عنها.

يا جماهيرنا العمالية الجنوبية إننا وقد وصلنا إلى هذا الحد من المعاناة بعد أن امهلنا الحكومة منذ بياننا الاول حتى تستجيب لمطالبنا ولكنها للأسف الشديد لم تعرنا ومطالبنا اي اهتمام واعطتنا اذن من طين واذن من عجين وكأنها لم تسمع بمعاناة العمال والموظفين وبالتالي استوجب علينا في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب المعني في التصييد النقابي للمطالبة بحقوقنا وانتزاعها باستخدام حقنا القانوني في ممارسة الضغط المشروع على الحكومة الاستجابة لمطالبنا.

ومن هنا فإننا مجبرون واستجابة لنداء العمال والموظفين ووقوفا إلى صفهم أننا نعلن عن التصعيد النقابي باتخاذ الخطوات التالية:

. اعلان الإضراب الجزئي ابتداً من يوم الثلاثاء القادم( 6فبراير 2024م) بواقع ساعة واحده كل يوم في كل المرافق والمؤسسات باستثناء اقسام الطوارئ.

2. تشكيل وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب لنزول إلى المرافق العمل للإشراف
على سير الإضراب.

3. يضل الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب في حالة انعقاد دائم طيلة فتره برنامج التصعيد النقابي المعلن عنه.

4. الدعوة لعقد لقاء موسع مع الاتحادات ومنظمات المجتمع المدني والهينات العسكرية والمقاومة الجنوبية لتدارس دورهم ومشاركتهم في التصعيد المساندة لمطالب الاتحاد ..

أن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب متمسك بالتصعيد النقابي ولن يتراجع عنه حتى يضمن الاستجابة لمطالب العمال وانهاء التهديدات التي تمس حقوقهم ورواتبهم التي لا يملكون غيرها شي. 


عاشت الحركة النقابية والعمالية الجنوبية ممثله عن العمال ومدافعه عن حقوقهم و مكتسباتهم.

صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب
4/فبراير/2024م.))

هذا عبر عدد من العمال ان الاحتقان نتيجة الوضع الاقتصادي وتدهور العملة بشكل متسارع وتأخر المرتبات فاقم الوضع .