قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ بهذا الموعد

كريتر سكاي/خاص:

أكدت وكالة رويترز للأنباء أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بإعادة إدراج جماعة الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية يدخل حيز التنفيذ غداً الجمعة الموافق 16 فبراير 2024.

وكانت وسائل إعلام عربية ويمنية من ضمنها قناتي العربية والحدث وبما فيها موقع "البلاد الان الاخباري"فهمت تصريح المسؤول الأمريكي بشكل خاطئ ونقلت عن نائب ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة "روبرت وود"، أن قرار التصنيف تم تأجيله لمدة شهر إضافي لدواعي إنسانية بينما كان يتحدث عن تأجيل بدء سريان القرار عن تاريخ صدوره الشهر الماضي.

وأكد المسؤول الأمريكي في جلسة لمجلس الأمن عقدت الأربعاء إلى أن بلاده أعلنت عن تراخيص عامة جديدة لدعم استمرار الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية في اليمن، بالإضافة إلى مواصلة تقديم المنح الإنسانية الحالية التي تخفف من الأثر الإنساني على الشعب اليمني.

وقال الدبلوماسي الأمريكي إن بلاده ستواصل العمل من أجل "استهداف الأنشطة الإرهابية للحوثيين بشكل ضيق، مع تخفيف أي ضرر إنساني على الشعب اليمني".

ومنتصف يناير الماضي، أعلنت واشنطن تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب وذلك على خلفية هجماتها على السفن في البحر الأحمر،، وقالت الولايات المتحدة حينها إن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر، وإن هناك إمكانية للتراجع عنه إذا أوقفت الجماعة هجماتها.