اعلامي عسكري يكشف اخر مستجدات فتح اهم طريق في اليمن ويؤكد هذا هو الطرف المعرقل

كريتر سكاي/خاص:


قال الاعلامي راشد معروف: بالنسبة لآخر المستجدات بخصوص فتح الطرقات هناك مساعي قبلية للتوصل لأي إتفاقية من الجانبين وحسب المعلومات ان بعض المشائخ من الطرف الثاني اجتمعوا مع قيادات حوثية.
واضاف: وناقشوا الموضوع معهم الا ان الحوثيين يرفضون فتح طريق صنعاء نهم مأرب ويريدون يفتحون طريق مأرب صرواح صنعاء وهذا خط معقد جدا ومتعب لايقل تعب عن خط الصحراء وممكن البعض يفضل خط الصحراء عن خط صرواح حسب كلام بعض الذي يعرفون هذا الخط وعلى كل حال كان هناك إجتماع أيضا أمس. لبعض الإعلاميين في مأرب مع رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز وناقش الموضوع وتحدث لهم بأنهم على استعداد لفتح طريق مأرب نهم صنعاء اذا تجاوب الحوثيين وقال بأن الخوثيين يرفضون فتح الطريق الرسمي ويريدون فتح طريق صرواح وهذا الخط نحن غير موافقين عليه.

واختتم: الحوثي يريد فتح طريق صرواح لأنه ليس خط رسمي ويمر وسط مناطق ومواقع عسكرية تتبع الجيش الوطني ولهذا السبب ماراح الشرعية توافق الخلاصة إذا كان الحوثي نواياهم طيبة تجاه هذه القضية التي تعتبر قضية إنسانية بحتة عليهم بفتح طريق مأرب نهم صنعاء هو الطريق الرسمي وما غير ذلك مجرد مراوغة للتهرب من الحرج بفتح طرق فرعية بعيدة ومتعبة.