الرئيس علي ناصر محمد يعزي بوفاة العكبري

كريتر سكاي/خاص:

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نباء وفاة المناضل سعيد عمر العكبري وزير الادارة المحلية الاسبق في اول حكومة بعد الاستقلال برئاسة المناضل قحطان الشعبي في جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.
وكان الفقيد من مناضلي ثورة 14 اكتوبر المجيدة وقد تعرفت اليه اثناء حرب التحرير في تعز حيث شارك في بعض مؤتمرات الجبهة القومية وهو أول من رفع علم الجبهة القومية في جزيرة سقطرى في نوفمبر 1967 لتأكيد سيادة الدولة الجديدة على كافة الجزر في المحيط الهندي والبحر الاحمر، كما التقيته في عدن عندما عيّن وزيراً للادارة المحلية وكنت حينها محافظاً للمحافظة الثانية (لحج) وبعد حركة 22 يونيو 1969 عين سفيراً في الهند وعينت وزيراً للادارة المحلية خلفاً له منذ ذلك التاريخ وحتى ديسمبر 1969 وبعدها عينت وزيراً للدفاع.
وقد فضّل الهجرة على السفارة في الهند وغادر الى دمشق ثم الى الامارات واستقر فيها وحصل على جنسيتها وعاش في مدينة العين ثم عاد الى اليمن بعد قيام الوحدة وعيّن  مستشار للرئيس و عاد بعد ذلك الى الامارات ليستقر فيها وقد التقيته بعد ذلك في أبو ظبي.
وبوفاته خسر الوطن مناضلاً وخسرته صديقاً كنت أعتز به وبتاريخه النضالي.
وبهذا المصاب الجلل ننقل تعازينا لأسرته واقاربه وذويه سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد واسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته
وإن لله وان إليه راجعون.

علي ناصر محمد