صدور بيان هام بشان اغتيال الشيخ الباني والكشف عن القيام بهذا الامر الليلة

كريتر سكاي/خاص:

بلاغ صحفي
عام مضى على ارتكاب جريمة تصفية الشيخ الشهيد عبدالله الباني رحمه الله خطيب مصلى العيد بيحان، ومدير مكتب الصحة والسكان بيحان، والقائم باعمال مدير عام مديرية بيحان سابقا، والذي تم تصفيته صبيحة عيد الفطر 1444هـ بدم بارد وبطريقة بشعة على أيدي عناصر تابعة لدفاع شبوة وعلى مرأى ومسمع من جموع المصلين والعالم أجمع.

عام مضى على جريمة جسيمة لم ولن ينساها أبناء شبوة خاصة واليمن عامة، والجميع فيها ينتظر القصاص من القتلة وتنفيذ حكم العدالة في كل من شارك في هذه الجريمة وخطط لها أو حرض عليها.

وإننا إذ نعيش فرحة أيام هذا العيد بين أسرنا فقد استقبلته وعاشته أسرة الشهيد عبدالله الباني رحمه الله بحزن وألم على فقدان الشهيد وعلى تأخر إمضاء حكم العدالة من قتلته.

ولقد تابعنا العديد من المحاولات لعرقلة ومماطلة سير عملية محاكمة بعض القتلة، وذلك من خلال إيقاف جلسات المحاكمة لأشهر دون سبب، وعدم الجدية من قبل سلطة المحافظة لإلقاء القبض على من تبقى من القتلة الذين لازالوا يسرحون ويمرحون داخل المحافظة رغم التوجيهات الرسمية بضبطهم وسرعة البت في القضية التي أصبحت رأيا عاما.

وفي ذكرى مرور عام على تصفية الشهيد الباني تنطلق مساء هذه الليلة السبت 13 إبريل الساعة 7 مساء حملة إلكترونية واسعة تحت وسم #عام_على_تصفية_الباني
تهيب فيها إدارة الحملة من جميع أحرار اليمن في الداخل والخارج المشاركة الفاعلة نصرة لدم الشيخ الشهيد، ومطالبة للجهات المعنية بالإسراع في البت في القضية وتنفيذ القصاص بحق كل المتسببين في الجريمة وضبط بقية الفارين من وجه العدالة.

صادر عن إدارة الحملة