فضيحة مدوية جديدة تهز جامعة صنعاء

كريتر سكاي/خاص:

هدد مجلس جامعة صنعاء جميع الطلاب المسجلين في الأعوام ما قبل 2017 و2018 بتأخر تخرجهم وحرمانهم من شهادات التخرج ما لم يخضعوا لامتحان مادتي الصراع العربي الإسرائيلي والثقافة الوطنية، اللتين أضافتهما سلطة مليشيا الحوثيين للمنهج الدراسي الجامعي.

وكشفت وثيقة موقعة من قبل عميد كلية التجارة هاني المغلس تحت عنوان "إعلان هام"، حصلت النقار على نسخة منها، أنه "بناء على قرار مجلس الجامعة بتحميل جميع الطلاب والطالبات المسجلين في الأعوام ما قبل 2017 و2018 مادتي الصراع العربي الإسرائيلي والثقافة الوطنية، ستقوم الكلية بعقد اختبار استثنائي لمادة الصراع العربي الإسرائيلي (من مواد الفصل الأول) ضمن اختبارات مواد الفصل الصاني لهذا العام 2023 /2024".

وأضافت الوثيقة: "وعلى جميع الطلاب قبل العام 2017 /2018 والذين لم يسبق لهم اختبار مادتي الصراع العربي الإسرائيلي والثقافة الوطنية، خاصة المتوقع تخرجهم بنهاية هذا العام، دخول اختبار المادتين حتى لا يتأخر تخرجهم".

ومن المتوقع أن يثير القرار جدلا واسعا في أوساط الطلاب، كونه يأتي في سياق تكريس ثقافة المليشيا وأفكارها بالقوة في المناهج الدراسية في المدارس والجامعات على حد سواء.