شبكة القيادات الشبابية اليمنية - الجيل الثالث - تنفذ حلقة نقاشية بعنوان "الشباب..الفرص والتحديات" في محافظة أبين

(كريتر سكاي)خاص:

نفذت شبكة القيادات الشبابية   اليمنية - الجيل الثالث ،صباح اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان ( الشباب - الفرص والتحديات ) ،  برعاية وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الاستاذ ياسر الرعيني وبالتعاون مع جمعية السلم الصاعد الاجتماعية ومنظمة ريزون للتنمية في قاعة الجمعية بمدينة زنجبار م/ أبين. 



وشارك في الورشة  20  شاب وشابة من ابناء محافظة أبين ، ناقشوا فيها اهم الصعوبات والتحديات التي يواجهها الشباب في محافظة أبين بشكل خاص واليمن بشكل عام. 



وبرزت العديد من المشاكل التي يعاني منها الشباب كان اهمها عدم تمكين الشباب سياسيا وغيابهم من دائرة صنع القرار وانتشار البطالة والمخدرات والمحسوبية. 



وخرج المشاركين في الورشة بعدد من الحلول والتوصيات للحد من المشاكل التي تواجه الشباب.



وفي سياق متصل قال الشاب أيوب عامر عضو شبكة القيادات الشبابية اليمنية - الجيل الثالث -  يعد الشباب من الفئات الاكثر تضررا في كل حرب او صراع  يحدث على مر التاريخ وهم وقود أي ثورة او انتفاضة ،وبعد اربعة اعوام كاملة من الصراع والحرب التي حصدت ارواح الآف الشباب في اليمن , وغياب الشباب من المشهد.


وأضاف : يأتي لنا اليوم العالمي للشباب , كنقطة انطلاق  لتسليط الضوء على  المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب. 



حضر افتتاح حلقة النقاش الأستاذ غسان شيخ مدير عام مديرية زنجبار و الأستاذ علي الخضر مستشار مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين والشخصية الإجتماعية الأستاذ منصور بلعيدي والناشط المجتمعي وائل منصر منسق الامانة العامة للحوار الوطني في محافظة أبين. 



 الجدير بالذكر ان هذه الورشة تأتي ضمن العديد من الورش التي قامت شبكة القيادات الشبابية اليمنية - الجيل الثالث - بتنفيذها في تسع محافظات في الجمهورية اليمنية وهن عدن، وصنعاء،وتعز ، وحضرموت، ومأرب، ولحج، وسقطرى، والمهرة،وأبين، احتفاءا باليوم العالمي للشباب.