ثقافة تعز يواصل إحياء العيد بمهرجان فني مسرحي واسع

كريتر سكاي: خاص

 

 

تتواصل فعاليات مهرجان تعز العيدي2024، "عيدنا عيدين" وسط حضور جماهيري كبير، في "منتزه التعاون" وسط محافظة تعز.

وقدّم نجوم الفن والدراما، العديد من الأغاني اليمنية التي أطربت الحاضرين من النساء والرجال والأطفال، كما تخللت المهرجان العديد من الفقرات الفنية والثقافية ومسابقات متنوعة ولوحات استعراضية مختلفة، عبّرت عن صمود تعز وتمسكها بالحياة رغم الحرب والحصار الحوثي منذ عقد من الزمن.

وأطربت الفرق الفنية والموسيقية وفرقة الفلكور الشعبي، الجماهير بوصلات غنائية وعروض فلكلورية تحكي أصالة الفن والتراث اليمني، وأكد مدير مكتب ثقافة تعز "عبدالله العليمي" استمرار المهرجان العيدي خلال أيام العيد، مشيرًا إلى أن المهرجان مستمر في تقديم الفرحة والجوائز التي تليق بجمهور تعز، وإسعاد القادمين إليها من مختلف المدن اليمنية.

إلى ذلك، قدم نجم الدراما اليمنية، صلاح الوافي، وشقيقه سيف الوافي، مسرحية ممتعة جمعت بين قضية تعز الأولى وهي الحصار الحوثي، وفتح جولة القصر، مستعرضين حال المواطن التعزي اليوم، وكيف حجمت الحرب الحوثية تنقلاته بين الريف والمدينة، وعزلت مجتمع المدينة عن المحيط بشكل كامل.

نالت المسرحية تفاعلًا واسعًا وسط جمهور الحاضرين، الذين أشادوا بالرسالة التي تضمنتها المسرحية.

وعبّر الحاضرون عن سعادتهم بفعاليات المهرجان، وأثنوا على جهود مكتب الثقافة وقيادة السلطة المحلية، والاهتمام بمثل هذه الفعاليات التي تعكس الوعي الوطني، وتبعث رسائل حب وسلام، وتعيد للحالمة دورها الوطني كعاصمة للثقافة اليمنية.