عاجل:تجاوبا مع كريتر سكاي.. القبض على اشخاص قاموا بقتل حيوانات نادرة

كريتر سكاي/خاص:

تمكنت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، مساء اليوم السبت، من القبض على المتهمين المدعو الاول (ص، م، ب) والمدعو الثاني (س، أ، ب)، المخالفين لقانون حماية الحيوانات البرية، وذلك أثناء قيامهم بصيد حيوانات نادرة في إحدى الشعاب بمديرية الروضة، في محافظة شبوة.

وأكد النقيب الحمزة الرفاعي، مدير شرطة مديرية الروضة، أن عملية القبض على المتهمين تمت بعد تلقي معلومات من الأهالي حول وجود أشخاص يقومون بالصيد في المنطقة. وبالفعل، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وعند وصول رجال الشرطة إلى الموقع، تم ضبط المخالفين.

وأشار النقيب الرفاعي إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحالتهم إلى النيابة.

وأكد الرفاعي، على حرص شرطة المديرية على حماية البيئة والحياة الفطرية، واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أي شخص ينتهك قانون حماية الحيوانات البرية.

وتأتي هذه العملية، في إطار توجيهات السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير، وقيادة شرطة محافظة شبوة بقيادة العميد الركن فواد محمد النسي، للحفاظ على البيئة وحماية الحيوانات النادرة من خطر الانقراض.

وتعد هذه الخطوة، رسالة قوية لجميع المخالفين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وأن الشرطة مصممة على حماية البيئة والحياة الفطرية، بالإضافة إلى دورها الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأشاد مدير عام شرطة شبوة العميد الركن فؤاد النسي، بجهود أفراد شرطة الروضة، مشيدًا بيقظتهم وحرصهم على أداء مهامهم الأمنية وحماية البيئة والحياة الفطرية، داعيًا جميع المواطنين إلى التعاون مع الشرطة بالإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في هذا المجال، وملتزما الجميع بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية.

وتعد مديرية الروضة، من المناطق الغنية بالتنوع البيئي، وتضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، مثل الوعول والغزلان.

جاء ذلك تجاوبا مع مانشره كريتر سكاي من قيام اشخاص بقتل الوعول النادرة في شبوة يوم امس.