" الزنداني" : القيادة المصرية كانت دائما بجانبنا

كريتر سكاي/خاص:

وصف  معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، الدكتور.  شائع الزنداني، العلاقات بين مصر واليمن بأنها "متميزة ومتجذرة"، وأن القيادة المصرية كانت دائما إلى جانب الشعب اليمني.


ونوه الزنداني، خلال حوار عبر قناة القاهرة الإخبارية  يوم أمس السبت، إلى أن مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وحول الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن والقضية الفلسطينية، قال إن الحوار الاستراتيجي بين البلدين ركز على التوترات في باب المندب، علاوة على القضية الفلسطينية التي تمثل أولوية لمصر واليمن، كما أن التزام مصر بدعمها راسخ في سياساتها.

وشدد على أن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، مبينا أنه لا يوجد في الأفق حل لأزمة غزة لعدم جدية إسرائيل.

وتطرق إلى أن توترات البحر الأحمر أثرت على أوضاع اليمن الاقتصادية، وأن هجمات الحوثيين فيها هدفها كسب تأييد شعبي، كما أن سيطرة الحوثيين على باب المندب صعبت وصول السفن لموانئ اليمن.

وشدد على أن جماعة الحوثي لا تبحث عن حل سياسي وتعتمد على مبدأ القوة، كما أنه لا توجد مؤشرات للمفاوضات بين الأطراف اليمنية حتى الآن، ولا توجد جدية لترجمة قرارات الأممية الخاصة بأزمة اليمن.

وأشار إلى أن "رؤية الحكومة اليمنية هي الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ونحن نسعى للسلام ولا نستبعد الخيار العسكري".

ورأى أن دعم المجتمع الدولي لا يتناسب مع حجم الأزمة في اليمن، مؤكدا أنه لولا الدعم العربي لليمن لأصبح الوضع الإنساني أكثر سوءا