مقرب من النظام السعودي: من يريد السلام في اليمن عليه القيام بهذا الأمر

كريتر سكاي/ خاص

قال السياسي عبدالله ال هتيلة: قلناها ونُكررها.. مفاوضات ‎#السلام تحتاج إلى الالتزام بكامل بنودها ‎#حزمةً واحدة بعيداً عن الانتقائية والسير في مراحل أولية لتحقيق ‎#مكاسب ومن ثم رفض ما تبقى.

واضاف بأنه من يريد السلام في ‎#اليمن عليه الإعلان عن الالتزام بكامل بنود ‎#خارطة_الطريق وليس فقط المرحلة الأولى التي تتضمن صرف الرواتب وفتح المعابر لتحسين الظروف ‎#الاقتصادية ومن ثم التنصل من استكمال عملية السلام.

ولفت: من يريد السلام في ‎#اليمن عليه أن يعلن أنه سيلتزم بكامل البنود العسكرية والسياسية وبدولة ذات سيادة وقرار بيدها ‎#السلاح المتوسط والثقيل ولا كلمة تعلو على كلمتها في كل القرارات الداخلية والخارجية ووفق ما يتفق عليه اليمنيين.

و اوضح ان : ‎#اليمن لن يقبل شعبه أن يكون صورة طبق الأصل للبنان أو العراق لأن شعبه ينشد التقدم والازدهار والأمن والأمان، ولا يمكن له القبول بتعطيل ‎#مستقبله كما هو الحال في لبنان والعراق وسورية وليبيا والسودان.


وأختتم : ‎#إيران التي تغذي أذرعها بالأسلحة لا تقبل أن يكون لديها ‎#سلاح منفلت خارج عن سلطة ‎#الدولة فكيف تقبل هذه ‎#الشعوب بأن تُمارس إيران عربدتها على أراضي دولها؟!!!!.