قبيلة العقارب تصدر بيانا هاما في عدن

كريتر سكاي/خاص:

بيان توضيحي

   الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله اما بعد.
فإن قبيلة العقارب باصلها و أرضها و تاريخها و رجالها كانت و لازالت معروفة و حاضرة في تاريخ عدن و الجنوب و ما يجري فيهما و من هذا نبين الآتي 
اولا من قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا) و حيث تطالعنا بين الحين والآخر بيانات من هنا و هناك تتكلم باسم العقارب و هي مجهولة المصدر فإننا نوضح للرأي العام أن العقارب لهم مرجعياتهم القبلية و الاجتماعية و متى صدر عنهم اي بيان فإنه سيكون مسجلا بالاسم و الصفة فلذلك ننبه وسائل الإعلام و المتابعين لها بعدم الأخذ من المصادر المجهولة التي لا تمثل العقارب قد تريد الفتنة و الإساءة للعقارب.
ثانيا إن سعي العقارب المشهود لتقريب الصلح و دفع الفتن إنما هو صادر من حرصنا على اللحمة الوطنية و الإخوة الإسلامية و ليس ضعفا او استكانة لظلم و تاريخ العقارب شاهد على ذلك.
ثالثا إن وجود أي اخطاء او تجاوزات لابد أن تحل بالطريقة المناسبة شرعا و قانونا و عرفا و ليس بالمناكفات الإعلامية و السياسية.
رابعا أننا نثمن كل جهد يبذل من الجهات الرسمية أو المرجعيات و الشخصيات الاجتماعية الجنوبية الساعية لإصلاح الأوضاع و رفع المظالم و توحيد الصفوف .
و ختاما فإن قبيلة العقارب بمرجعياتها المعروفة تتخذ قراراتها بناء على الشرع و القانون و الاعراف القبلية و ذلك بما يحقق المصالح العامة و يمنع الفتن و المفاسد.

كتبه الشيخ عمرو بن محمود بن محمد فضل العقربي