الحراك الجنوبي يدعو الشعب الى الزحف صوب عدن لاجل عشال (تطور خطير)

كريتر سكاي/خاص:

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مساء اليوم الأحد 28 يوليو بلاغا صحفيا مهما جاء فيه :
بلاغ صحفي
بسم الله الرحمن الرحيم
تلبية لدعوة مشايخ الجعادنة وقبائل محافظة أبين عموما ونصرة للمظلوم الواجبة دينيا وقانونيا وعرفيا وأخلاقيا يدعو المجلس الأعلى للحراك الثوري كافة قياداته وقواعده وأنصاره في كافة محافظات الجنوب وجماهير الشعب الوفية والحرة قاطبة تلبية الدعوة والحشد والمشاركة في مليونية المختطف علي عشال وكافة المختطفين والمخفيين عصر يوم السبت القادم بساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة عدن وذلك بعد انقضاء المهلة التي التزمت بها اللجنة الأمنية العليا بإحضار المتهمين الفارين عن وجه العدالة .
ويدعو المجلس كافة المكونات السياسية ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المدنية والنقابية عموما المشاركة لاعلاء صوت الحق.
ويهيب المجلس بكافة أسر المختطفين والمختفيين وفي مقدمتهم قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية بالحضور ورفع اصوات الأمهات والزوجات والاباء والأطفال عاليا في السؤال عن ذويهم المفقودين في عمليات اعتقال قسرية ظالمة لسنوات دون محاكمة ودون حتى رؤية اسرهم.
ان ماجرى خلال السنوات الماضية من عمليات الاعتقال خارج القانون وإلحاق الاذاء بالمعتقلين وأسرهم لم يشهده الجنوب حتى في ظل نظام عفاش القمعي الاحتلالي.
ويطالب المجلس الأعلى من اللجنة الأمنية العليا الوفاء بالتزاماتها وحماية التظاهرة المليونية الكبرى وتسهيل مرور مواكب المتظاهرين السلميين من كافة منافذ العاصمة عدن.
والله ولي التوفيق
صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
الاحد 28 يوليو 2024م