بيان جديد صادر عن أسرة هذا الصحفي المختطف مند عامين بعدن

كريتر سكاي: خاص

 

أدانت اسرة الصحفي احمد ماهر احتجاز نجلها اكثر من عامين وتجاهل مجلس القيادة والقضاء الاعلى وتطالب بسرعة الافراج عنه.

وجاء في بيان الإدانة:
تدين باشد العبارات اسرة الصحفي احمد ماهر من استمرار احتجاز نجلها لاكثر من عامين بدء من اختطافه بدون اوامر قضائية او مسوغ قانونية ونهاية باصدار حكم جائر وظالم بحق نجلها مخالفا لكافة مبادئ العدالة.
وتؤكد الأسرة ان محاكمة نجلها او الاجراءات التي تمت بحقه تخالف بشكل صريح لمواد القانون ذات الصلة با القضية و الإجراءات باطلة قانونية لأنها تمت بصورة خاطئة وصادرت حقوق الدفاع بشكل كامل وهذا يتعارض مع قانون الاجراءات الجزائية.
وتنوه الأسرة بأن نجلها استأنف الحكم و مازال منتظر شهرين ونص ولم تحدد له جلسة في محكمة الاستئناف للنظر بالانتهاكات الجسيمة التي وقعت معه وتعرض لها في مراحل اختطافه وحتى اصدار القرار الظالم بحقه
وتشدد الأسرة على احترام مواد القانون ونصوصه الصريحة التي حافظت على حقوق الدفاع وعدم اهدار الدفوع المكتوبة والطلبات المقدمة من نجلها والتي من المؤسف تجاهلتها المحكمة الابتدائية الجزائية م/عدن ونأمل ان تأخذها محكمة الاستئناف الجزائية م/عدن بعين الاعتبار كونها من دفوع النظام العام وكان يجب عليها الفصل فيها قبل الخوض في الدعوى الجزائية.
وتأسف من تجاهل مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا ودائرة الرقابة والتفتيش القضائي لقضية نجلها المعروفة والتي تعد من قضايا الرأي العام الذي يجب الفصل فيها احتراما للقانون والشعب والمنظمات الدولية والمحلية التي تطالب بالعدالة.
وتجدد مطالبها باجراء محاكمة عادلة لنجلها بشكل استثنائي والمحافظة على حقوق الدفاع كاملة والنظر في الطلبات والدفوع والقضايا المرفوعة من قبل نجلها ضد من لفق هذه القضية وتحديد جلسات متتابعة للفصل في القضية وفقا للشرع والقانوت ولا شي غيرهم.
وتدعو نقابة الصحفيين والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الحقوقية باستمرار متابعة قضية نجلها والانتهاكات التي حدثت معه وعدم تطبيق القانون وانصاف نجلها برغم مئات المطالبات السابقة والتجاهل والتام لقضيته برغم ادلة براءته التي استعرضها امام المحكمة