ثورة الذكاء الاصطناعي في تطوير الأمن والتعليم بعدن

كريتر سكاي/خاص:

نظمت شركة بلفقيه للحلول الامنية بالشراكة مع  شركة دهوا العالمية السمنار الأول في عدن  تحت عنوان: ”ثورة الذكاء الاصطناعي في تطوير الأمن والتعليم.".

افتتحت الفعالية بعرض تقديمي وكلمة للمدير العام الاستاذ حافظ جمال بلفقيه عن تاريخ شركة بلفقيه منذ تأسيسها في 1994 بمجال الالكترونيات والكمبيوتر  والتعليم  ونيلها الثقه من العديد من الشركات وحصولها على وكالة دهوا العالميه ومدى  عليها وتسويقهم  وتحقيق النجاح والشهرة لهذه الشركة والثقه والتي اصبحت الاولى بمجال الحلول الامنية بشراكة بلفقيه.

وألقى مستشار  وزارة الادارة المحلية  الاستاذ جمال بلفقيه كلمة ترحيبية  بالجميع في هذا السمنار بحضور الأستاذ ابوبكر باعبيد رئيس مجلس الإدارة للغرفة التجارية في عدن ونخب من الشخصيات المهمه والاكاديمين بجامعة عدن  والتعليم العالي ومدراء الشركات  وممثلي والدوائر الحكوميه الامنية.

وتضمنت فعاليات الجلسة اربعة اوراق تناولت فيها  عن الذكاء الاصطناعي في تطوير الأمن والتعليم حيت  قدم المهندسين بالشركة بعرض الورقة الاولى حول تعزيز الأمن باستخدام الذكاء الاصطناعي كما استعرض آخر منتجات للشركة والتقنيات التي تمتلكها وتمتاز بها.

من جانبه تطرق المهندس أحمد الحليس مدير الحلول الإقليمي لشركة دهوا الورقة الثانية تناولت احدث الحلول المعززة بالذكاء الاصطناعي لتطوير الاعمال وحماية الممتلكات وغيرها.

وتناولت الورقة الثالثة تحويل التعليم باستخدام الذكاء الاصطناعي للمهندس محمد كلوب ، خبير حلول التعليم الذكي في شركة دهوا مشيرا باحدث التقنيات المقدمة بواسطة الشركة والمنتجات وكيف يمكنها تطوير التعليم وتحويله من مستوى كلاسيكي إلى مستوى عالي جدا تقوم فيه التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بتحسين جودة التعليم والمراقبة لاداء المدرسين وتحضير الطلاب وتقديم وسائل تفاعلية حديثة للقيام بهذه المهمة ، كما قام بذكر قصص النجاح التي تم تطبيق هذه الحلول لها في دولة الامارات العربية المتحدة وغيرها حول العالم.

واختتمت فعالية السمنار بورقة رابعة  قدمها المهندس شريف رجب مدير تكنولوجيا المنتجات بالشرق الأوسط للشركة تناولت ورشة عمل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتصميم المشاريع وتطرق فيها عن اهم التطبيقات التي تساعد المستخدمين والمهندسين في إنجاز مشاريعهم وتسليمها ، وإدارة الصيانة الخاصة بها لاحقا.

وفي ختام السمنار قام السيد دانيال يو بتكريم الأخوة بلفقيه للحلول الأمنية بالدرع ، كما قام الأخوة بلفقيه بتكريم السيد دانييل وتسليمه بالمقابل بدرع الشكر والعرفان .

وشهدت الفعالية تفاعلا واسعا من قبل الحضور وتسليم جوائز للفائزين بأسئلة جلسات السمنار كما جرى توزيع جوائز  للمشاركين عبر القرعة.

وتعد هذه الفعالية  الاولى من نوعها في عدن.